أخبار متعلقة

مسلمو فرنسا

حظر العباءة في فرنسا.. هل تعمد ماكرون إثارة الجدل للتغطية على أزمات التعليم الحكومي؟

أشارت الصحفية، رقية ديالو، في مقالها بصحيفة "الغارديان"، إلى أن السلطات الفرنسية تسعى إلى إثارة المشاعر المعادية للإسلام التي أججتها بقرار حظر العباءة مطلع العام الدراسي الجديد، بهدف صرف الانتباه عن الأزمات التي يعاني منها قطاع التعليم الحكومي.

22-Sep-23 07:48 AM

مظاهرة ضد حظر العباءة في فرنسا.. وانتقاد أمريكي حاد لقرار باريس

خرجت تظاهرة بمدينة تراب شمال فرنسا تنديدا بقرار الحكومة حظر العباءة، فيما انتقدت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية القرار الفرنسي واعتبرته إجراء يهدف إلى "ترهيب" المسلمين والمجموعات الدينية الأخرى..

09-Sep-23 10:41 AM

مدارس فرنسية ترفض إدخال عشرات الفتيات المسلمات بعد رفضهن خلع العباءة

تحدت نحو 300 فتاة مسلمة قرار الحكومة الفرنسية حظر العباءة في الفصول الدراسية، وكشف وزير التعليم الفرنسي أن 67 طالبة منهن أُجبرن على العودة إلى بيوتهن، فيما سمح للأخريات بالدخول إلى صفوفهن بعدما خلعن الثوب الفضفاض الذي تحاربه باريس.

05-Sep-23 06:04 PM

فيدرالية مسلمي فرنسا: هذه مخاطر طرد الأئمة من البلاد

مقابلة مع رئيس الفيدرالية الفرنسية للمدارس الإسلامية الخاصة في فرنسا، وحديث معه عن طرد الأئمة من البلاد، وكذلك استهداف المسلمين بقانون "مكافحة الانفصالية".

09-Sep-22 06:09 AM

مذكرة سرية: مسلمو فرنسا تحت المراقبة.. صحفية مستهدفة تعلّق

قالت الصحفية بمكتب وكالة الأناضول بفرنسا، فايزة بن محمد، إن "التقرير ذكرني كصحفية موالية لأردوغان فقط بسبب آرائي السياسية، وكذلك بسبب تغريداتي على حسابي الشخصي بتويتر التي قلت فيها إنني سأصوت لـجان لوك ميلونشون لأنه لا يقود حملة ضد المسلمين"..

01-Sep-22 10:03 AM

لماذا اختار مسلمو فرنسا المرشح اليساري بانتخابات الرئاسة؟

أُسدل الستار الأحد الماضي عن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بتصدر الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون واليمينية المتطرفة مارين لوبان المشهد، فيما حل اليساري جاك لون ميلونشون الذي يوصف بـ"مرشح المسلمين"، ثالثا.

14-Apr-22 07:56 PM

MEE: صحيفة تحقق بشكوى ادعاءات ماكرون حول مسلمي فرنسا

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للصحفيين بيتر ألين وبيتر أوبورن، وترجمته "عربي21"، قالا فيه إن صحيفة فايننشال تايمز تحقق في شكوى بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أصدر تصريحات كاذبة ومثيرة للمسلمين.

04-Mar-21 06:30 PM

أماكن سياحية تحوّلت إلى مراكز تطعيم ضد كورونا (إنفوغراف)

في منظر غير معهود تحوّلت أشهر المعالم السياحية، كتمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو، وملعب ويمبلي في لندن، وكذلك متنزه "ديزني لاند" الترفيهي في كاليفورنيا، إلى مراكز تطعيم ضد فيروس كورونا في ظل حملات دول العالم لإعطاء المطعوم..

09-Feb-21 10:02 AM

زيادة بعدد الاعتداءات ضد مسلمي فرنسا في 2020 (إنفوغراف)

أعلن رئيس المرصد الوطني ضد معاداة الإسلام بفرنسا، عبدالله زكري، في بيان نشر الأسبوع الماضي، أن البلاد شهدت اعتداءات متزايدة ضد المسلمين خلال عام 2020..

06-Feb-21 10:05 AM

مسلمو إقليم الرون: حكومة ماكرون تسعى لتحريف الإسلام

اتهم مسؤولون كبار في الجالية المسلمة في إقليم "الرون" وسط فرنسا، ما سمي بـ " ميثاق مبادىء شؤون المسلمين"، بأنه تحريف صريح للدين الإسلامي.

27-Jan-21 03:45 PM

أتلانتك: كيف تعتمد لوبان على التفريق بين يهود فرنسا والمسلمين؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا للكاتب إيثان كاتز، حول زعيمة حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبان، ومواقفها من المسلمين واليهود، ومحاولتها تأليب كل من المجتمعين ضد الآخر...

21-Apr-17 02:31 PM

واشنطن بوست: كيف أصبح الإسلام جزءا من انتخابات فرنسا؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للكاتب جيمس ماكولي حول الانتخابات الرئاسية الفرنسية، يقول فيه إن هذه الانتخابات تمثل بالنسبة للبعض فرصة لتغيير مسار بلد يعاني من الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية، وأما بالنسبة لآخرين فإن هذه الانتخابات ستغير مسار قارة مضطربة، ما يشكل تحديا لفكرة التكامل الأوروبي..

19-Apr-17 07:25 PM

فورين بوليسي: معركة واترلو وحرب ساركوزي على الإسلام

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للمتخصص في التاريخ الفرنسي الأستاذ روبرت زاريتسكي، تحدث فيه عن المنصة الانتخابية، التي يسعى نيكولاي ساركوزي للعودة للرئاسة من خلالها..

07-Nov-16 08:04 PM