أخبار متعلقة

كونفدرالية

مقترح إسرائيلي بإقامة "كونفدرالية" مع الفلسطينيين مع انسداد أفق التسوية

يبّرر الإسرائيليون الذين يتبنّون خيار الكونفدرالية مع الفلسطينيين أن الحركة الصهيونية سبق لها أن قبلت بهذه الفكرة، وفقا لما جاء في قرار التقسيم 1947

17-Jun-23 08:32 PM

معارضة أردنية وترحيب فلسطيني مشروط باتحاد كونفدرالي

من جديد، عاد الحديث عن مشروع الكونفدرالية بين الضفة الغربية والمملكة الأردنية، كجزء من مشروع التسوية الذي تطرحه الإدارة الأمريكية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

22-Jan-19 06:41 AM

كاتب إسرائيلي يعيد طرح كونفدرالية أردنية فلسطينية كحل

دفع حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا عن "حل الدولتين"، كاتبا إسرائيليا لإعادة طرح كونفدرالية فلسطينية أردنية، بجوار دولة إسرائيلية..

02-Oct-18 03:56 PM

ناشط إسرائيلي يدعو لطي الصراع بكونفدرالية فلسطينية إسرائيلية

قال ناشط إسرائيلي من الداعين لعملية سلمية بين الفلسطينيين وإسرائيل إن "الأوان قد حان للحديث عن كونفدرالية فلسطينية إسرائيلية مشتركة"..

18-Sep-18 09:21 AM

ترحيب إسرائيلي بقيام كونفدرالية "ثلاثية" مع الأردن

قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرونوت، ميرون ربابورت، إن "فكرة الكونفدرالية القائمة على التعاون الاقتصادي بين الدولتين الفلسطينية واليهودية هي الحل الأكثر واقعية وإمكانية للتطبيق"..

08-Sep-18 11:57 AM

كاتبة: أمريكا مع الكونفدرالية وعباس لا يرفضها.. لصالح إسرائيل

انتقدت كاتبة إسرائيلية الجمعة، تجاهل الحكومة الإسرائيلية لفكرة إنشاء كونفدرالية مشتركة مع السلطة الفلسطينية والأردن.

07-Sep-18 09:36 AM

أسطوانة الكونفدرالية تدور من جديد

الأسطوانة عادت لتدور من جديد، متأخرة هذه المرة عن موعدها التقليدي في الصيف، لربما بسبب إشاعات أكثر قابلية للرواج سادت خلال الشهرين الماضيين..

06-Sep-18 10:17 AM

ملك الأردن: "كونفدرالية مع مين؟".. ويتحدث عن خط أحمر

علق العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الأربعاء، على فكرة إقامة كونفدرالية مع الفلسطينيين، منتقدا المقترح الأمريكي بالأمر.

05-Sep-18 07:45 PM

الأمم المتحدة تعلن التوصل لوقف إطلاق النار في طرابلس

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، و"إنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة وإعادة فتح مطار معيتيقة"..

04-Sep-18 08:34 PM

الأردنيون مشغولون بالحديث عن "الكونفدرالية" مع فلسطين

تنشغل النخب السياسية والشعبية في الأردن بالحديث عن "الكونفدرالية" بين الأردن وفلسطين، والتي أثارها الرئيس الفلسطيني محمود عباس عندما قال إن "الإدارة الأمريكية طرحت عليه إنشاء دولة كونفدرالية مع الأردن"..

04-Sep-18 06:20 PM

صحيفة إسرائيلية: لهذا طرح عباس فكرة الكونفدرالية الثلاثية

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن الهدف الذي سعى لتحقيقيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، من طرحه فكرة الكنفدرالية الثلاثية بين كل من الضفة والأردن وإسرائيل..

04-Sep-18 04:00 PM

هآرتس: هذه تفاصيل الكونفدرالية مع الأردن

تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن تفاصيل المقترح الأمريكي الذي كشف عنه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والذي يتعلق بحلم كونفدرالية مع المملكة الأردنية الهاشمية.

03-Sep-18 11:28 PM

كاتب إسرائيلي: لماذا يصر عباس على ضمّنا باتحاد مع الأردن؟

قال الكاتب الإسرائيلي بن درور يميني إن خيار الكونفدرالية بين الأردن والضفة الغربية "واجب وصحيح"، لكن اقتراح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ضم إسرائيل إليها يطرح تساؤلات.

03-Sep-18 07:51 PM

تفاصيل لقاء عباس بوفد إسرائيلي.. يتواصل أمنيا مع أمريكا

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الاثنين ما قالت إنها تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوفد يمثل أحزابا ومنظمات إسرائيلية يسارية في مدينة رام الله الأحد..

03-Sep-18 12:40 PM

وزير إسرائيلي: حل الدولتين فارق الحياة وأمام السلطة خياران

قال وزير العلوم الإسرائيلي عن حزب "الليكود"، أوفير أكونيس إنه "لن تقوم أبدا دولة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة"..

03-Sep-18 11:14 AM

إسلاميو الأردن: حديث الكونفدرالية إضاعة لحقوق الشعب الفلسطيني

اعتبر حزب "جبهة العمل الإسلامي" الأردني، الأحد، أن الحديث عن "كونفدرالية" بين المملكة وفلسطين إضاعة لحقوق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه المغتصبة.

03-Sep-18 01:28 AM