أخبار متعلقة

مسلمو الصين

"مآذن يونان الأخيرة".. هكذا يتعرض مسلمو الهوي في الصين للقمع والتهميش

كشف تقرير نشرته صحيفة "فورين أفيرز" عن معاناة مسلمي الهوي في الصين تحت وطأة سياسات الزعيم الصيني شي جين بينغ الرامية لطمس هويتهم الإسلامية والعرقية ضمن رؤية وصفتها الصحيفة بـ "قومية شي الجديدة".

07-Sep-23 01:11 PM

مسلمو الصين

السلطات الصينية تقول إن عددهم لا يتجاوز 25 مليون نسمة وإحصائيات غير رسمية تشير إلى أن عددهم يتجاوز 100 مليون.. تعرف على أكبر العرقيات الصينية المسلمة

28-Jan-22 04:09 PM

الصين تصادر أصولا وممتلكات للإيغور بملايين الدولارات

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الصين صادرت عشرات الملايين من الدولارات من ممتلكات وأصول معتقلي أقلية الإيغور المسلمة في إقليم شينجيانغ.

25-Sep-21 12:42 PM

إخفاق طلب لدفع الجنائية الدولية لفتح تحقيق حول "الإيغور"

أخفقت محاولة قام بها إيغوريون​ مقيمون في المنفى، في المطالبة بفتح تحقيق دولي من قبل المحكمة الجنائية الدولية، حول واقع حقوق الإنسان للمسلمين الإيغور في الصين..

15-Dec-20 10:14 AM

الغارديان: مسلمة إيغورية تكشف فظائع "تعقيم" النساء بالصين

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا حول شهادة إمرأة مسلمة في إقليم تشنجيانغ، تعرضت فيها للتعقيم الإجباري. لمنعها من الإنجاب، وقالت إن السلطات الصينية هددتها عندما رفضت عملية التعقيم.

04-Sep-20 08:23 PM

بازفيد: تحقيق يكشف مواصلة الصين بناء معتقلات للإيغور

نشر موقع "بازفيد" تحقيقا مطولا عن سياسات الصين ضد المسلمين الإيغور وبقية الأقليات في منطقة تشنجيانغ- شمال غرب الصين.

28-Aug-20 04:10 PM

الغارديان: ماركات عالمية متواطئة بقمع مسلمي الإيغور

أشار تقرير أعدته آني كيلي في صحيفة "الغارديان"، أن القطن المنتج في معسكرات الإعتقال التي أقامتها الصين للإيغور وبقية الأقليات المسلمة قي إقليم تشنجيانغ وجد طريقه في خمس منتجات حول العالم.

23-Jul-20 07:39 PM

NYT: الصين تستخدم الإيغور لإنتاج أقنعة واقية ضد كورونا

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تحقيق مصور، إن شركات صينية تجبر المعتقلين المسلمين في إقليم تشنجيانغ لصناعة الأقنعة والملابس الواقية من أجل الوفاء بمطالب السوق العالمي.

20-Jul-20 06:23 PM

تقرير يتهم الصين بإجبار آلاف الإيغور على العمل بصورة قسرية

كشف تقرير نشرته شبكة "بي بي سي"، عن وجود آلاف الصينيين من أقلية الإيغور، يعملون بصورة قسرية في مصانع صينية لانتاج ماركات عالمية.

02-Mar-20 04:55 PM

ثمانية وسوم لمهاجمة قمع الصين للإيغور ومطالب بمقاطعتها

ثمانية وسوم دشنها النشطاء العرب صباح اليوم السبت للتنديد بالانتهاكات التي تمارسها الصين ضد مسلمي الإيغور، مطالبين بمقاطعة المنتجات الصينية، قائلين إن الصين والحكومات الأخرى لا تفهم غير لغة الأموال والمصالح.

21-Dec-19 05:15 PM

أسرار تخفيها الصين.. وثائق تكشف وحشية التعامل مع الإيغور

كشف وثائقي مصور، قامت عليه شبكة سي أن أن الأمريكية، ما قالت إنها أسرار وفظائع ترتكبها الصين بحق الأقلية المسلمة "الإيغور"..

03-Dec-19 12:39 PM

الصين تبني مدينة العالم الإسلامي وتروج لمعاملتها المتسامحة

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للكاتب كايل حداد فوندا، تحدث عن الخطة الجديدة التي تقوم بها الصين لجذب العالم الإسلامي، وهي إنشاء حديقة ألعاب "ثيم بارك" للمسلمين..

14-May-16 07:53 PM