مقالات مختارة

مقالات مختارة

أوروبا تستعيد أحقاد القرون الوسطى

الكاتب قال: يستكثر الغربيون على دولة عربية مسلمة النجاح في تنظيم بطولة عالمية كبرى يتداعى لها الناس من كل الأصقاع..

26-Nov-22 01:35 PM

قطر وهجمة كأس العالم

لم يجد الإعلام الغربي في رسائل الحوار والتسامح والحوار التي عبّر عنها حفل الافتتاح ما يمكن أن يشيد به، في عالم مشحون بالحروب والكوارث، مفضّلا الخوض في مسائل قد لا يخلو بعضها من وجاهة لكن أغلبها مفتعل أو مهوّل

23-Nov-22 04:28 AM

مونديال العار!

إنها صورة للتضليل السافر الذي يكشف الكثيرَ من عُقد الاستعلاء والعجرفة والعنصرية واحتقار كل ما لا يمتُّ إلى الغرب بِصلة، وكأنّه هو الذي ينبغي أن يحتكر وحده التفوّق في مجالات الحياة جميعا، حتى تنظيم منافسةٍ رياضية ناجحة!

23-Nov-22 04:18 AM

عمالقة التكنولوجيا.. خطأ التسريح الجماعي للعاملين

تدريجياً، بدأ يظهر إجماع جديد في الظهور داخل الدوائر الإدارية على أن التسريح الجماعي للعمال استراتيجية محفوفة بالمخاطر للغاية، رغم أنها ضرورية في بعض الأحيان.

23-Nov-22 04:13 AM

لم يكن فوز السعوديين

ادخلت السعودية المسرة إلى بيوت العرب يوم أمس، وربما كانت المسرة ضعفين، لان اللعب هذه المرة كان مع الارجنتين تحديدا، ولان اسطورة ميسي، تم انزالها من عليائها على يد المنتخب السعودي، الذي قدم عرضا جميلا، قال للعرب اننا جميعا يمكننا الفوز، وأن نحاول دائما.

23-Nov-22 03:58 AM

بايدن وشي جينبينغ ومعاوية

على سبيل المثال، تضغط واشنطن على الحكومتين الهولندية واليابانية لمنع شركاتهما من بيع تقنيات تصنيع الرقائق المتقدمة إلى الصين. ومن ناحيته، وصف وزير خارجية سنغافورة، الذي كان يتابع هذا الجهد الأميركي الأحادي، السياسة الأميركية بأنها «بمثابة إعلان حرب تكنولوجية».

22-Nov-22 04:25 AM

الديمقراطيات الشوفينية

تعود اليوم الشوفينية الضيقة في الخطاب السياسي الغربي وفي المواقف من دول “الأغيار”. ويبدو أن حرب أوكرانيا قد أماطت اللثام عن هذا الجانب الذي كان مرتديا لباس النُّسَّاك إلى فترة قصيرة. كما أن احتضان قطر لكأس العالم في كرة القدم، لم يكن ليقابَل بذلك الفعل المضاد السلبي لولا هذا الشعور الفوقي بدونية “ال

22-Nov-22 04:18 AM

هل نواجه تعويما جديدا في الطريق؟!

وكالة التصنيف أشارت إلى أنه رغم ارتفاع أصول البنك المركزى بالعملات الأجنبية غير الاحتياطية، ومعظمها ودائع فى البنوك المحلية، إلى 2 مليار دولار بحلول أكتوبر، من 1.5 مليار دولار فى مارس 2022، إلاّ أنها لا تزال أقل كثيرا من مستواها فى فبراير البالغ تسعة مليارات دولار.

22-Nov-22 04:03 AM

الاحتلال هو العنوان

في غزة الناس يعيشون بدافع البقاء وحبّ الحياة، والتمسُّك بالإرادة، والتفاؤل بهزيمة كل من يعمل على سياسة القتل البطيء، والقتل المباشر.

22-Nov-22 03:52 AM

قطر وكأس العالم والحملات المضادة

أظهرت قطر حتى الآن قدرات إدارية وسياسية كبيرة في مواجهة استفزازات وحملات مضادة سياسية وأيديولوجية وأخلاقية لم يكن لها نظير من قبل، وكان افتتاح الدورة بمستوى راق من حيث الإعداد والإخراج.

21-Nov-22 04:22 AM