لماذا رفض أردوغان إنشاء وزارة "للوحدة القومية"؟

01-Feb-16 - 03:41 PM

يوجد خلف كل شيء حزب العدالة والتنمية. فقد قام بتغيير العقلية تجاه حل مشكلة الأكراد، ومن الجيد أنهم فعلوا ذلك، وإلا لأصبح عملنا صعبا بعد المسألة الكردية التي تم العمل على تقويتها في العراق وسوريا..

التفاصيل

لماذا تعادي المعارضة التركية أردوغان؟

25-Jan-16 - 03:34 PM

كتب عبد القادر سلفي: اختتم حزب الشعب الجمهوري مؤتمره، وحدث أن تغيرت تسميته إلى "مؤتمر الأخوة والديمقراطية والتغيير"، لكن تغيير الاسم كان شكليا فقط لأن قائمة انتخابات مجلس الحزب كانت مليئة بالثغرات..

التفاصيل

أَهو حلال على أوباما.. حرام على أردوغان؟

17-Jan-16 - 04:10 PM

في الفترة التي كان فيها سليمان ديميريل رئيس وزراء، كان من أشد منتقدي النظام الرئاسي. لذلك حين طرح “أوزال” النظام الرئاسي، بدأ “ديميريل” بمهاجمته. فلم يُبق شيئا من تأثير “أوزال” ولا من دكتاتوريته.

التفاصيل

ما العلاقة بين تفجيرات سوروج وأنقرة وتفجير السلطان أحمد؟

15-Jan-16 - 02:26 PM

الإرهاب يطعن وطننا مرة أخرى. استهدف تنظيم الدولة هذه المرة ميدان "السلطان أحمد"

التفاصيل

كواليس لقاء "داود أوغلو" مع زعيم المعارضة التركية

03-Jan-16 - 02:44 PM

في البداية يجب علينا أن نبارك لداود أغلو وكليجدار أوغلو، لأنهما استطاعا الاجتماع معا لمناقشة كيفية حل المشاكل التي تمر بها الدولة، خصوصا في هذه الفترة التي يحتاج فيها الشعب لمثل هذه الحوارات..

التفاصيل

كيف خطّط التنظيم الموازي لإسقاط الحكومة التركية؟

30-Dec-15 - 10:45 AM

حصل أمر غريب أيام التحضير لانتخابات سنة 2011.. التنظيم الموازي الذي كان يسمى بـ"جماعة غولن"، يَحْشُد أتباعه من أجل إدماجهم كنواب برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية. كان هذا الحدث هو الأول في تاريخ الجماعة..

التفاصيل

هل سيكون تدخّل أوجلان فعّالا اليوم؟

25-Dec-15 - 01:46 PM

كتب عبدالقادر سلفي: قنديل يقرّر نشر "حروب المدن". فبالإضافة إلى 12 منطقة، سيتم بدء الحرب في المدن بالخنادق والمتاريس.

التفاصيل

هل يمكن حدوث عملية سلام جديدة مع الأكراد؟

16-Dec-15 - 12:39 PM

كتب عبد القادر سلفي: تم إلغاء تأشيرة الدخول بين تركيا وسوريا، وكنا نستعد لتنظيف الألغام الحدودية بالإضافة إلى إلغاء الحدود، ولكننا لم ننظّف الألغام، كما أننا جعلنا جدار الحدود أكثر علوّا وارتفاعا..

التفاصيل

ما الذي حدث في بروكسل؟

04-Dec-15 - 12:32 PM

صبيحة مؤتمر قمة الاتحاد الأوروبي-تركيا، حين التقيت بوزير شؤون الاتحاد الأوروبي فولكان بوزكير عند نزولي لتناول الفطور في فندق ويلتشر الذي أقمنا فيه، كان يتناول الفطور مع زوجته، قلت له "أضحك الله وجهك". فأجاب "إذا لم يضحك وجه وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في مثل هذا اليوم فمتى سيضحك؟". ثم أضاف "لم يحدث ش

التفاصيل

كواليس البرلمان التركي

20-Nov-15 - 01:57 PM

كنا في المجلس من أجل مراسم أداء اليمين الدستورية التي عقدت قبل 5 أشهر بعد انتخابات 7 حزيران. رغم قصر الفترة التي مرت منذ تلك المراسم شهد المجلس واقعتين مختلفتين تماما.

التفاصيل

هجمات باريس والمعارضة التركية

18-Nov-15 - 01:18 PM

مرة أخرى يتضح للعيان، أن أمن نيويورك مرتبط بكابول وأن أمن باريس مرتبط بدمشق. مرة أخرى، نرى بأم أعيننا بأنه وبدون إقامة دولة في سوريا والعراق لن تعيش باريس ولا أنقرة حياة الهدوء والطمأنينة..

التفاصيل

هل سينجح العدالة والتنمية في الوصول للسلطة وحده؟

24-Oct-15 - 02:18 PM

كتب عبدالقادر سلفي: تعلمت هذا الأسلوب من مدير بحوث الرأي العام، جمّعت جميع نتائج بحوث الاستفتاءات من مراكز "جينار"، و"بولمار"، و"أندي-آر"، و"دينجي"، ثم قمت بحساب المعدل.. لكي يستطيع حزب العدالة والتنمية الوصول إلى سدة الحكم وحيدا يحتاج إلى 1- 1.5 نقطة..

التفاصيل

ماذا قال أردوغان لقادة الرأي الأتراك؟

22-Oct-15 - 02:37 AM

كتب عبد القادر سلفي: شهد القصر الرئاسي أمس اجتماعا مهما جدا. رئيس الجمهورية، اجتمع بـ163 من قادة الرأي الأتراك قدموا من 16 ولاية. هذا الاجتماع يعدّ أول حلقة في سلسلة الاجتماعات التي سيمضي فيها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

التفاصيل

ما الحدث الذي لم يتكلم عنه رئيس الوزراء التركي؟

16-Oct-15 - 08:12 PM

أثناء قيام رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو بعرض تصريحات مهمة على قناة " ني تي في"، كنا مع عمر تشيلك نائب الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية كممثل عن مدينة أنقرة.

التفاصيل

اجتماع مجلس الأمن القومي التركي والخطوط الحمراء لتركيا

02-Jul-15 - 03:31 PM

كتب عبد القادر سلفي: انتهى اجتماع مجلس الأمن القومي التركي، برئاسة أردوغان، حيث إن ثقل الاجتماع كان متركزا على المجريات الأخيرة على حدودها مع سوريا..

التفاصيل

أردوغان خط أحمر

18-Jun-15 - 03:25 PM

يشعر حزب الشعب الجمهوري المعارِض باقتراب تشكّل حكومة ائتلافية بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية..

التفاصيل

خبر عاجل