من النوع التركي

11-Jan-24 - 10:24 AM

سليمان جودة يكتب: كنت قد قرأت تصريحا لوزير التجارة التركي عمر بولاط، بأن صادرات بلاده في نوفمبر كانت 21 مليارا، فتصورت أنه يقول أي كلام، أو أنه يبالغ في هذا الرقم الكبير، ولكن حديث الرئيس التركي يقول إن كلام الوزير لم يكن يحمل أي مبالغة..

التفاصيل

أموال ساخنة!

16-May-22 - 06:59 AM

لا يتوقف الحديث في الأوساط الاقتصادية هذه الأيام عن «الأموال الساخنة» التي تتنقل من بلد إلى بلد جريًا وراء نسبة أعلى من الفائدة!.. ومعروف أنها أموال يبحث أصحابها عن توظيفها للمجيء بأكبر ربح ممكن..

التفاصيل

ليست لعنة للفراعنة

21-Feb-22 - 05:00 AM

ستكتشف من خلال كتاب سيرة الدكتور زاهي حواس، الذى صدر بعنوان «الحارس»، أن لعنة الفراعنة ربما يكون لها ظل من الحقيقة، أو شيء من هذا القبيل، وأنها إذا لم تسبب لك الخوف والفزع، فإنها يمكن أن تصيبك بشكل من الأشكال.. تماما كما أصابت آخرين من قبل!

التفاصيل

رضا أمريكي عن "حمدوك"

22-Oct-21 - 03:48 AM

تحظى الحكومة السودانية، برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك، بدعم أمريكي هذه الأيام لا تحظى به حكومة فى المنطقة، ولم يحدث أن حظيت به حكومة فى الخرطوم من قبل..

التفاصيل

نجع بريطانيا العظمى!

24-Aug-21 - 03:54 AM

هذه رواية تربط التاريخ مع السياسة مع الواقع، ثم تضع ذلك كله بين غلافين، وهي ليست الأولى لمؤلفها المستشار حسام العادلي، الذى صدرت له رواية سابقة بعنوان: «أيام الخريف».. ومن قبل كان قد أصدر مجموعته القصصية «لمحات» في ٢٠٠٥..

التفاصيل

سباق الساعات الأخيرة!

07-Jul-21 - 05:38 AM

الوصف الدقيق لمصر والسودان فى هذه اللحظة هو أنهما فى سباق الساعات الأخيرة.. والسباق هدفه إقناع الدول الأعضاء فى مجلس الأمن بأن ما تمارسه إثيوبيا فى سد النهضة خطأ وخطر..

التفاصيل

القدم تغلب القلم!

25-Jun-21 - 02:17 AM

لاتزال الدنيا تتحدث عن لاعب البرتغال كريستيانو رونالدو، الذى أزاح زجاجات كوكاكولا من أمامه فى مؤتمره الصحفى، ودعا إلى شرب الماء بدلًا منها..

التفاصيل

لقاح الرئيس!

29-Apr-21 - 02:49 AM

ليس سرًا أن من بين أهداف حصول الرئيس على اللقاح تشجيع المواطنين على اتخاذ الخطوة نفسها، لعلنا نكسب معركتنا مع ڤيروس يحصد المواطنين الهنود حصدًا هذه الأيام!..

التفاصيل

هروب إثيوبي للأمام!

05-Mar-21 - 02:19 AM

الحذر واجب تجاه حديث إثيوبيا المفاجئ عن استعدادها للعودة إلى التفاوض حول سد النهضة، لأن ما أعلنه المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية بهذا الشأن يبدو وكأنه دعوة إلى جولة جديدة..

التفاصيل

إني أقترح!

30-Jan-21 - 03:14 AM

التساؤلات التى دارت حول ملف مصنع الحديد والصلب، أو ملف قطار السخنة- العلمين، أو غيرهما من القضايا ذات الاهتمام الجماهيرى، تكشف عن حاجة لدى الإعلام إلى مخاطبة الرأي العام.

التفاصيل

هذه الألغاز الثلاثة!

11-Nov-20 - 08:13 AM

من حق الذين يعتقدون فى صحة نظرية المؤامرة فيما يجرى حولنا عالميا، أن يتساءلوا فى حيرة عن السبب الذى دعا شركتين شهيرتين، إحداهما أمريكية والأخرى ألمانية، إلى الإعلان عن لقاح فعال لفيروس كورونا..

التفاصيل

استحقاق تونس الصعب الذي مر على المغرب!

24-Oct-19 - 12:41 PM

لا تزال العين على تونس في المنطقة، ولا تزال مسارات كل حدث فيها تغريك بأن تراقب وتتابع في دهشة..

التفاصيل

الحقيقة التي تركوها في البيت!

19-Sep-19 - 08:23 AM

لم يكن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بليغاً في شيء، وهو يكسر صمت سنوات من جانبه مؤخراً،

التفاصيل

واشنطن تعود لتخطب ودّ عباس!

15-Aug-19 - 07:44 AM

تعود الولايات المتحدة لتثبت من جديد، وبالدليل العملي على الأرض، أن ما قاله فيها ذات يوم، ونستون تشرشل، رئيس وزراء بريطانيا الأشهر، كان صحيحاً إلى مدى بعيد، وكان نوعاً من السخرية اللاذعة التي ذاع صيته بها في مواقفه وكلماته!

التفاصيل

مرشد الثورة يطرق الباب الخطأ!

02-May-19 - 10:37 AM

كل الأسباب التي قيل إنها تقف وراء مجيء اللواء حسين سلامي، فجأة، إلى قيادة الحرس الثوري الإيراني، بدلاً من اللواء محمد علي جعفري، تبدو متهافتة، ومتداعية الأركان، وغير مقنعة..

التفاصيل