مستقبل الصهيونية ومأزق الاستبداد

11-Apr-24 - 08:21 AM

ثلاث مسلمات رئيسية تؤسس قراءة مستقبل الاحتلال وحارسه الاقليمي العربي: أولها تُرسم بمقولات النبوءة بنهاية الكيان الغاصب وهي قراءات كثيفة ترى أن ما حدث في غزة مؤشر صلب على بداية نهاية الاحتلال. أما المسلمة الثانية فتستند إلى التحوّل الكبير في توجهات الرأي العام العالمي..

التفاصيل

مستشفى الشفاء ومذبحة الشهود في غزة

04-Apr-24 - 10:17 AM

يقف العالم اليوم عاجزا أمام نازية جديدة تمكنت من مفاصل القرار الدولي ومن مؤسساته واتفاقياته وآلياته التنفيذية..

التفاصيل

تركيا وإيران في مواجهة غزة

28-Mar-24 - 11:00 AM

لا يختلف عاقلان في أنّ النظام الإقليمي العربي شريك في جريمة غزة سواء بالصمت أو بدعم الاحتلال دعما ماديا مباشرا. ولا يتجادل إثنان في وهن الشعوب العربية وعجزها عن نصرة الفلسطينيين وعن إيقاف المذبحة المتواصلة هناك رغم مرور قرابة النصف سنة من المجازر والإبادة..

التفاصيل

"حماس الإرهابية" ويُتْم المقاومة

21-Mar-24 - 10:52 AM

كيف رسم الخطاب الرسمي العربي صورة المقاومة في غزة؟ وما هو المنطق الداخلي الذي استند عليه في شيطنة المقاومة وضرب صورتها في الوعي الشعبي القاعدي؟ وما هي خلفيات هذا الاصطفاف مع المحتل ضد أصحاب الأرض في فلسطين؟

التفاصيل

في انكشاف الصهيونية العربية

14-Mar-24 - 10:40 AM

اليوم وقد كشرت الصهيونية العربية عن كامل أنيابها ومخالبها فإنها لن تستطيع العودة إلى ما قبل المذبحة مهما اجتهدت في ذلك بل إنها ستواصل الهروب إلى الأمام إمعانا في التطبيع بعد أن استقلت نهائيا نفس القاطرة مع المحتل..

التفاصيل

لن نعود إلى ما قبل المجزرة

07-Mar-24 - 09:42 AM

بعد قرابة الخمسة أشهر من الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في غزة برا وبحر وجوا بمشاركة قوات أمريكية وفرنسية وبريطانية وعدد كبير من المرتزقة والخبراء من جنسيات مختلفة يقف العالم متفرجا على آخر أطوار المذبحة الكبرى. ليست هذه المرة الأولى التي ترتكب فيها المذابح والمجازر المفتوحة خاصة في حق العرب والمسلمين..

التفاصيل

"آرون بوشنال".. مفاتيح الجنة ومغاليق النار

29-Feb-24 - 11:14 AM

كيف لجندي أمريكي في سلاح الطيران يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاما أن يُقدِم على حرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية وأن تكون آخر كلماته "لن أشارك في المذبحة" و"الحرية لفلسطين.. الحرية لفلسطين"؟ هنا يتجاوز المكان والزمان والفاعل والحدث قدرة العقل العربي على الاستيعاب..

التفاصيل

حصاد سايكس بيكو في غزة

22-Feb-24 - 11:03 AM

ما أحدثه طوفان الأقصى اليوم وقبله سوريا والعراق هو اليقين التام بأن الدولة الوطنية العربية ليست إلا محمية استعمارية بالوكالة تحكمها منظومات النهب والفساد والقمع. إن العجز القاتل عن نصرة فلسطين وإيقاف حمامات الدم في سوريا والعراق مثلا يؤكد زيف المقولة الوطنية وأنها لم تكن غير تكريس سياسي لاتفاقيات التقسيم الاستعماري..

التفاصيل

لن تتوقف المذبحة بعد غزة

15-Feb-24 - 09:59 AM

لن تتوقف حركة الإبادة العالمية التي تعود إلى البلاد العربية بقوة بعد فشل كل محاولات التغيير وانفضاح أكذوبة الدولة الوطنية التي هي في الحقيقة دولة العصابات ودولة القمع والاستبداد والفساد. لقد نجح النظام الرسمي العربي طوال أكثر من نصف قرن في تدمير كل محاولات الإصلاح الداخلية..

التفاصيل

الداخل والخارج في مذبحة غزة

25-Jan-24 - 11:32 AM

كشفت حرب الإبادة الأخيرة عن شلل تام في الحراك العربي شعبيا ونخبويا، فرغم الاحساس بالألم عند كثير من المتعاطفين مع القضية الفلسطينية إلا أنهم أيقنوا أكثر من أي وقت مضى أن الشارع العربي ونخبه عاجزون عن فعل أي شيء قادر على التأثير في مجرى الأحداث..

التفاصيل

مصرُ إذْ تخنق غزة

18-Jan-24 - 09:35 AM

مرّت أكثر من مائة يوم على حرب الإبادة التي تشنها جحافل الجيش الصهيوني وقوات شمال الأطلسي وجحافل المرتزقة من كل أصقاع الأرض ضد غزة وشعب غزة وحركة المقاومة فيها. لا يتعلق الأمر هنا بحركة حماس لأن الإبادة لا تقتصر على عناصر الحركة بل تشمل كل مظاهر الحياة في القطاع..

التفاصيل

الفتنة مرة أخرى في غزة

28-Dec-23 - 10:36 AM

يمثل المصطلحان تسميتين مختلفتين حدّ التناقض بين فعل فوضوي مصطنع يتسم بالتناحر والاقتتال والحرب الطويلة بين مكونات الجسد الواحد وهو الموسوم بالفتنة وبين قانون من قوانين التغيير الاجتماعي الطبيعي التي تهدف أساسا إلى منع تمزق الجسد الواحد بفعل الاستبداد والجور والظلم وهو المقصود بالثورة..

التفاصيل

غزة تعرّي الأمم المتحدة

21-Dec-23 - 10:54 AM

إن بشاعة المجازر ووحشية الإبادة التي تحدث في غزة جريمة لا مثيل لها في التاريخ المعاصر من جهة صغر المساحة المستهدَفة وكثافتها السكانية ووضعها التاريخي مقابل ضخامة جيش الاحتلال وآلته العسكرية والتكنولوجية وأذرعه الدولية من مرتزقة وعتاد وتحالفات على رأسها حلف النيتو..

التفاصيل

الصهاينة العرب.. قراءة في البنية والوظيفة

14-Dec-23 - 11:07 AM

الصهيونية العربية أخطر من الصهيونية اليهودية لأنها تتحرك داخل الجسد المحتل وتحاول إقناع خلاياه الحية بالانتحار والموت وهو ما يجعل منها أخطر مكونات الطابور الخامس. إن مقاومة الصهيونية العربية مُقدم على محاربة الجيش الصهيوني نفسه فلولا الصهاينة العرب لهُزمت جيوشه منذ 1948 كما هزم جيشه الأسطوري هزيمة نكراء بالأمس في غزة..

التفاصيل

غزة كابوس الأنظمة العربية

07-Dec-23 - 10:23 AM

في الحقيقة لا يحارب أهلُ فلسطين جيش الكيان المحتل المدجج بآخر أدوات الموت والتجسس والإبادة وهم لا يحاربون مجاميع الجيوش الصليبية بقيادة الولايات المتحدة فقط. إنهم يقاتلون أولا وقبل كل شيء أنماطا أخطر من الجيوش ومن المليشيات الظاهرة والخفية ممثلة في النظام العربي ودول الطوق..

التفاصيل

إيرن والعرب والمقاومة

30-Nov-23 - 09:48 AM

لم يستأثر موضوع من المواضيع الجدالية بما استأثر به موضوع علاقة المقاومة في غزة بالمشروع الإيراني خلال الأسابيع الماضية، حيث انقسم الشارع العربي المتابع للحرب على غزة إلى موقفين أساسيين..

التفاصيل