لم أعلّق.. بقيتُ صامتًا!!

22-Jan-15 - 12:41 PM

قال لي صحافي غربي بنبرة تعاطف عندما نشرت الصحيفة الدنماركية تلك الرسومات: هل يعلم هؤلاء الناس كيف يسيئون لكم بهذه الرسومات؟ كيف لو رسمت صحيفة عربية صورة كاريكاتيرية للبابا وهو يعتدي على أحد الأطفال جنسيا؟ هل سيعتبرون ذلك حرية رأي أيضًا؟

التفاصيل

رجال لا يحبون أن يعمروا طويلا

04-Dec-14 - 11:59 AM

في أواخر عام 1491 تكالبت الجيوش الكاثوليكية على غرناطة التي صمدت وسط بحر لجج من الأعداء، فتلك المدينة الرائعة التي لم يزد عدد سكانها على 300 ألف نسمة، بنسائها وأطفالها ورجالها، أغلقت أسوارها عليها وبدأت تأكل أوراق الشجر وجذور النباتات من الجوع

التفاصيل

هي تقسيمات تتكرر

20-Nov-14 - 10:45 AM

في السابع من شهر يونيو عام 1494 وقعت الدولتان الكبيرتان في ذلك الوقت إسبانيا والبرتغال اتفاقية تورديسيلاس والتي تم بموجبها تقسيم العالم المعروف حينئذ بينهما، بارك البابا في روما هذه الاتفاقية التي شطرت العالم إلى نصفين.

التفاصيل

ذهب ملك حمير ولا يرجع أبدًا

16-Oct-14 - 11:42 AM

أراد سيف بن ذي يزن أن يطرد الحبشة من اليمن، فذهب إلى قيصر الروم جوستينانوس الثاني، وطلب منه أن ينصره عليهم، فأبى حمية للدين قائلا: "الحبشة على ديني ودين أهل مملكتي "، ثم غادر سيف إلى كسرى طالبا عونه، فأبى أيضا، فأقام سيف عند باب كسرى، كلما ركب عرض له..

التفاصيل

السياسة لا قلب لها ولا..!!

09-Oct-14 - 05:59 PM

باستخدام تقنية جوجل وجدت أن المسافة بين قرية عين العرب أو كوباني كما يحب الأكراد تسميتها وأقرب قرية تركية هي 600 متر، يستطيع الماشي اجتيازها في 6 دقائق أو أقل، وفيها تدور معارك شرسة بين عناصر الدولة الإسلامية ومليشيا كردية تساندها قوات التحالف الأربعيني.

التفاصيل

من المستفيد من ضرب داعش؟

02-Oct-14 - 11:02 AM

دعوني أذكركم بقصة جميلة بطلها السلطان العثماني سليم ياووز، أو القاطع كما كان يسميه البعض، لعل هذه القصة تدغدغ خيالنا و تجعلنا نعيش أحلاما جميلة لدقائق.

التفاصيل

سيشمُّون عرق الحوثي قريبًا

25-Sep-14 - 10:24 AM

بقينا لعدة أيام نتابع أخبار اليمن، محاولين جهدنا معرفة تفاصيل سقوط صنعاء ومدى صدقها، لم يسعفنا أصدقاؤنا وزملاؤنا اليمنيون، فهم مثلنا.. حجب ضباب تنوع المصادر وتضاربها رؤيتهم

التفاصيل

فاوضوا لكرامة شعوبكم ان كان ولا بد

11-Sep-14 - 08:59 PM

هاقد استطاع الرئيس الامريكي حشد اربعين دولة لمقاتلة الدولة الاسلامية المعروفة باسم داعش ( اختصارا لا استحقارا ) و قد حرص على اشراك اكبر عدد من الدول الاسلامية السنية في هذا الحلف حتى لايظهر وكأنه حرب صليبية ضد الاسلام و المسلمين

التفاصيل

هل ستنقذنا الجزيرة أمريكا ؟

17-Jul-14 - 06:55 AM

حسنا، إنه رمضان، وأنتم لا تريدون قراءة أي موضوع يتحدث عن هدر المال العام أو عن الإعلام، فما بالك في موضوع يتحدث عن دور الإعلام في هدر المال العام!! لكن دعوني أصرخ في واد محاولا تبرئة ذمتي، فربما يكون هناك من يسمع، فهذا ليس المقال الأول عن ذات الموضوع، فقد سبق وأن كتبت مقالا بعنوان: أنقذوا الجزيرة أم

التفاصيل

هل هو تطرف أم عمالة؟

10-Jul-14 - 04:13 AM

توقفت عدة سيارات تحمل أعلام الدولة الإسلامية في العراق والشام أمام منزل ضابط كبير متقاعد سبق له العمل في الجيش العراقي في عهد صدام حسين، لم يكن واضحا ما بداخل السيارات، فقد كانت نوافذها مظللة، نزل منها عدة رجال مسلحين ودخلوا المنزل ثم خرجوا مصطحبين الضابط الذي خرجت خلفه زوجته وابنه..

التفاصيل

من سيستنزف من ؟

03-Jul-14 - 04:36 AM

كتب عبد العزيز آل محمود: عندما قرر جورج بوش الابن، غزو العراق في 2003 استطاع أن يحشد عددا مهولا من الحلفاء معه، فقد أرسلت الولايات المتحدة 148 ألف جندي، وبريطانيا 45 ألف جندي، وشاركت 38 دولة أخرى بأعداد رمزية..

التفاصيل

خروج داعش.. هل هو بداية الحل أم بداية الأزمة؟

19-Jun-14 - 06:45 AM

إن ما يحصل في العراق غير مفهوم أبدا، لقد تابعت بشغف كاد أن يكون مرضا- العديد من الصحف الأمريكية ومراكز الدراسات وحسابات تويترية وهمية وغير وهمية في محاولة لمعرفة ما الذي يحدث هناك، واكتشفت خلال هذه المتابعة تضاربا في الأخبار وعدم دقة في البحث وتناقلا غير موثق وصورا مزورة ومقاطع فيديو مفبركة..

التفاصيل

دعونا فإنا نائمون

12-Jun-14 - 02:14 AM

في أواخر 2002 وبدايات 2003 كان السيد بول ولفوتز يجتمع مع مجموعة من المعارضين العراقيين في البنتاغون حيث يقع مكتبه كنائب لوزير الدفاع، كانت الاجتماعات شبه روتينية يسمع فيها ما يحب أن يسمعه من مجموعة المعارضة العراقية كما يطلق عليها في ذلك الوقت والتي يتكون أغلبها من المعارضين الشيعة..

التفاصيل

تجربة يجب أن تحكى

29-May-14 - 03:36 AM

في أواخر القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر بدأ الغرب في تحدي سيطرة العرب والمسلمين على البحر الأبيض المتوسط، فقد كانت الدول الأوروبية تدفع ضريبة المرور لزعماء كل من المغرب والجزائر وليبيا التي كان يطلق عليها طرابلس في ذلك الوقت.

التفاصيل

إخوان ليبيا.. قلة في العدد والعدة

22-May-14 - 02:56 AM

في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية بث على موقع التليفزيون الألماني dw.de بتاريخ 20 مايو 2014 قال المراقب العام للإخوان المسلمين في ليبيا الشيخ بشير الكبتي، إنه وجماعته تحت مظلة القانون، نافيا اتهامات الإرهاب التي يوجهها لهم اللواء العسكري المتقاعد خليفة حفتر ...

التفاصيل

لا أعرف.. وليست لدي إجابة!!

15-May-14 - 04:14 AM

علق صديق لي خلال زيارته لمطار أتاتورك في اسطنبول قائلا: كأن هذا المطار يقع في منتصف العالم، فكل الأعراق والبشر يمرون من هنا، إنه مزدحم بطريقة غريبة.

التفاصيل