من المستفيد مما يحدث في السودان؟

27-Apr-23 - 11:06 AM

تدخل الآن منطقة البحر الأحمر على خط التوتر رغم محاولات قوى دولية وإقليمية عديدة إرساء الاستقرار فيها لصالحها مما يعزز تركيزها على تلك المنطقتين الساخنتين وقوى أخرى راغبة بتسخينها لأسباب عديدة أخرى سنذكرها عند ذكر المستفيدين..

التفاصيل

الرياضة صناعة لتفوق الأمم

08-Dec-22 - 12:12 PM

البطل الرياضي المميز عملة نادرة، لذا فإنك ترى بعض الدول تستقطب هؤلاء إلى فرقها حتى تستفيد منهم وكذلك حتى يستفيد منهم الناشئة الجدد عبر الاحتكاك خاصة في الدول ذات الخزان البشري الضعيف..

التفاصيل

أنور إبراهيم سياسي لا يعرف اليأس أو الهزيمة

26-Nov-22 - 02:24 PM

خلال الأزمة المالية التي عصفت بدول النمور الآسيوية عام 1997 بدأ التباين بين إبراهيم الطالب المرشح للقيادة والأستاذ مهاتير الراغب بالتقاعد من طريقة معالجة الأزمة المالية والتعامل مع قضايا الفساد..

التفاصيل

تركيا أمام مفترق طرق لأعوام قادمة

08-Sep-22 - 11:58 AM

اليوم ومع اقتراب الانتخابات التركية لاحظ السوريون ارتفاع مستوى خطاب الكراهية من قبل بعض قادة الرأي الأتراك، وخبا تأثير الشعارات البراقة مثل المهاجرين والأنصار بسبب عدم تدعيمه بقوانين صارمة في وجه الراغبين في تأجيج النعرات العنصرية..

التفاصيل

تايوان.. الغائب الحاضر الفـاعل في المشهد الدولي

04-Aug-22 - 08:32 AM

نشأت قضية تايوان بعد الحرب الأهلية الصينية التي بدأت 1927 بين القوميين (الكومينتانغ) والشيوعيين، توحد الحزبان في وجه الغزو الياباني بين 1937 و 1946، لاحقا عادت الحرب بين الحزبين للاندلاع لتنتهي عام 1949 بخروج حزب الكومينتانغ الوطني إلى جزيرة تايوان..

التفاصيل

الفذلكة الدستورية بين تونس وسوريا

07-Jul-22 - 09:48 AM

أصبحت قضية الدستور في عالمنا العربي حصان طروادة للمستبدين وإحدى وسائل الانقلابيين للعودة إلى عصر الديكتاتورية وأداة رئيسة لإزالة كافة أدوات الديمقراطية من الشعوب للتعبير عن مطالبهم وحقوقهم ومحاسبة رؤسائهم..

التفاصيل

وهم العملية التفاوضية في الثورة السورية.. الأسباب والعلاج

30-Jun-22 - 12:11 PM

إنّ عملية المراجعة والتقييم للملف التفاوضي برمته من قبل القوى السياسية والناشطين الثوريين والشخصيات المجتمعية الفاعلة بعد مرور أكثر من ثمانية أعوام على بدئها قضية أكثر من ملحة، خاصة مع تغير الظروف والأجواء الدولية وكذلك على الصعيد الإقليمي..

التفاصيل

اغتيال شيرين أبو عاقلة.. درس لكافة الأحرار

19-May-22 - 10:01 AM

من الضروري الانتباه للسيناريوهات التي يتبعها الاحتلال والطغاة لتمييع الجرائم المثبتة بحقهم والتي تبدأ من التشكيك وعند عدم اقتناع الرأي العام بذلك ينتقلون في النهاية إلى تحويلها لمجرد حادثة فردية وليست جريمة منظمة اتخذت عن سابق إصرار..

التفاصيل

محدثو النعمة أداة العبث المجتمعي لعائلة الأسد

12-May-22 - 10:44 AM

كان الهدف من نشوء طبقة محدثي النعمة أن تكون داعمة لولي نعمتها المتمثل بالنظام وتغيير الواقع المادي من فئة كان يتهمها النظام بالبورجوازية والإقطاعية إلى فئة تدعي نصرتها للعمال والفلاحين كذبا وزورا..

التفاصيل