السؤال الصعب: ما نوع اللقاح الذي أخذته؟

27-Apr-21 - 03:47 AM

وعليه، ربما ينتقل لقاح جونسون آند جونسون إلى خانة اللقاحات الخارجة عن القانون: ولا أعني الحظر التام للاستخدام والتوزيع داخل الولايات المتحدة، كما حدث مع لقاح أسترازينيكا، وإنما مثل هذا اللقاح المرتبط بالصلابة والصمود والجرأة على المواجهة. وربما، إن أقدم العديد من الرجال والقليل من النساء على تناول ل

التفاصيل

"كورونا" وتدمير سلسلة الإمداد العالمية

06-Mar-20 - 02:16 AM

تواجه سلسلة الإمداد العالمية، التي ترزح بالفعل تحت ضغط الحرب التجارية التي يشنّها الرئيس ترامب، حالياً ضغطا أكبر بسبب فيروس كورونا؛ ففي الوقت الذي تتمتع فيه سلاسل الإمداد العالمية بقوة أكبر مما تبدو عليه، إذا انهارت، فسوف يحدث ذلك فجأة ودون سابق إنذار.

التفاصيل

«كورونا» سيصبح أسوأ دون شبكة الإنترنت

09-Feb-20 - 01:50 AM

ردًا على كل ذلك الهجوم الموجّه ضد التكنولوجيا هذه الأيام، يجدر بنا ذكر أن الإنترنت حتى هذه اللحظة يقدم أداء مذهلاً فيما يتعلق بفيروس كورونا، فقد ساعد الإنترنت الشفافية وعززها. يبدو أن الحكومات المحلية في الصين قد سعت في بداية شهر ديسمبر (كانون الأول) نحو طمس الأدلة التي تشير إلى احتمال انتشار وباء.

التفاصيل

الإنترنت والاحتجاجات الجماهيرية

30-Oct-19 - 03:24 AM

اليوم، نجد العالم محاصراً بالاحتجاجات بشكل متزايد، فمع دخول الربع الأخير في 2019، باتت هناك مظاهرات ضخمة وعنيفة، في كثير من الأحيان، في لبنان وتشيلي وإسبانيا وهايتي والعراق وقبله في السودان السودان وأوغندا وإندونيسيا وأوكرانيا وبيرو وهونغ كونغ وزيمبابوي وكولومبيا وفرنسا وتركيا وفنزويلا وهولندا وإثيوبيا والبرازيل ومالاوي والجزائر والإكوادور، من بين أماكن أخرى.

التفاصيل