كوفيد 19.. والدول النامية

26-Sep-20 - 02:52 AM

نميل إلى التفكير بأن كوفيد 19 يقتل المسنين حول العالم بشكل رئيسي، ولكنه في البلدان الفقيرة أشد خطورة وفتكا من ذلك بكثير. ذلك أنه يقتل الأطفال من خلال سوء التغذية؛ ويدفع عددا أكبر من الناس للموت جراء السل والملاريا والإيدز؛ ويجبر الفتيات على الانقطاع عن الدراسة وعلى زواج الأطفال. كما يتسبب في موت الأ

التفاصيل

حصاد 2019.. قراءة في الانتصارات البشرية

31-Dec-19 - 04:30 AM

إذا كنت مكتئباً بسبب أوضاع العالم، فدعني أخبرك بما يلي: في المسار الطويل للتاريخ البشري، يعد 2019 أفضل الأعوام على الإطلاق. والأمور السيئة التي تزعجك صحيحة. لكن من الصحيح أيضاً أنه منذ ظهور الإنسان على وجه الأرض، قبل نحو 200 ألف عام، ربما كان 2019 على الأرجح هو أقل الأعوام في احتمالات وفيات الأطفال وأقل الأعوام في أمية الراشدين وفي معاناتهم من الأمراض المضنية التي تشوه الجسم. وفي كل يوم من السنوات القليلة الماضية، حصل 350 ألف شخص على الكهرباء للمرة الأولى. وفي كل يوم، حصل أكثر من 200 ألف على المياه النظيفة للمرة الأولى. وفي كل يوم، اتصل 650 ألف شخص بالإنترنت للمرة الأولى.

التفاصيل

نيوزيلندا وأمريكا.. و«البنادق الذكية»

24-Mar-19 - 03:31 AM

عندما نفّذ إرهابي مذبحة قتل خلالها 50 شخصاً في مسجدين بنيوزيلندا الأسبوع الماضي، أقدمت رئيسة الوزراء «جاسيندا أرديرن» على حل المشكلة العويصة. وقالت في مؤتمر صحفي: «يمكنني الآن أن أخبركم شيئاً واحداً: قوانين الأسلحة لدينا ستتغير».

التفاصيل

سألت بعض الناس في السعودية عن ولي عهدهم المجنون والقاتل

16-Dec-18 - 03:37 PM

ليس من اليسير أن تجد نفسك في دولة بوليسية وأنت تجري لقاءات مع الناس حول ولع زعيمهم بتجويع الأطفال وتعذيب النساء أو تقطيع أوصال الناقدين..

التفاصيل

خبر عاجل