المسجد الأقصى يستغيث

14-Mar-19 - 04:20 AM

أُولى القِبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين، مسرى الرسول الكريم ومِعراجه للسموات العُلى، بوابة السماء وزهرة المدائن، يتعرض لحملة شرسة ومسعورة من قبل الاحتلال، الذي يُحاول تهويد المدينة المُقدسة، وطمس طابعها العربي والإسلامي، والتعدي بشكل سافر على حُرمة المسجد الأقصى، تُغلق أبوابه في وجه المُصلين..

التفاصيل

الانتخابات.. تجديد شرعيات أم تكريس انفصال؟

06-Mar-19 - 06:27 PM

بدأ الحديث والجدل يدور مُجددا حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية وما فيها من ألغام وعقبات مُتوقعة تحول دون إجراؤها في عموم الوطن،

التفاصيل

إرحل... حِراك أم خلط أوراق

27-Feb-19 - 07:03 PM

بينما تنتفض القُدس وتخرج عن بكرة أبيها نُصرةً للمسجد الأقصى ودفاعاً عن باحاته وأبوابه التي يُغلقها المُحتل بشكل مُمنهج ومدروس بعناية فائقة

التفاصيل

التطبيع وإعادة تشكيل الوعي العربي

20-Feb-19 - 01:12 AM

لم نكُن نتوقع في يوم من الأيام أن يصل الحال بنا لهذا الحد من الانهيار الأخلاقي، والتبعية المُهينة، والاستهتار بمشاعر الجماهير العريضة العاشقة لفلسطين من قبل أُولئك المُراهقين اللاهثين وراء التطبيع مع الكيان الذي يغتصب أرضنا، وينتهك حُرماتنا، ويُدنس مُقدساتنا ليلا ونهارا.

التفاصيل

فلتسقط المُصالحة ولتعلو مصالح الشعب

13-Feb-19 - 06:25 AM

بما أن المصالحة وصلت لطريق مسدود، وأصبحت صعبة المنال، ومن المُستحيل تحقيقها في ظل التعنت الواضح من طرفي الانقسام، وتمسك كل طرف منهما بشروطه ومصالحه الخاصة التي يسعى لتحقيقها بشتى الوسائل والطُرق، حتى وإن كانت على حساب الشعب المغلوب على أمره، فالأجدر أن نصرخ وبصوتٍ عالٍ: تسقط المُصالحة، ولتذهب للجحيم

التفاصيل

الأسرى... الجُرح النازف

06-Feb-19 - 01:07 AM

يدفعون الثمن المُضاعف والباهظ كل يوم من حياتهم وزهرات شبابهم بينما غيرهم يجني الثمار، لم يستسلموا لليأس والإحباط شعارهم قاوم ثم قاوم حتى ينجلي الليل ويبزغ فجر الحرية، سلاحهم الأمل الذي لا ينضب والثقة بالله أولاً ثم برجالٍ ما زالوا على العهد سائرين.

التفاصيل

الإرادة أقوى من الفولاذ

30-Jan-19 - 12:46 AM

لم يكُن الحق في يوم من الأيام أقوى من الباطل بالعَدد أو العُدة، ومع ذلك كان النصر حليفه في كل الجولات.

التفاصيل

قُل خيراً أو لتَصْمُت ...

23-Jan-19 - 12:54 AM

حالة من الهَرج والمَرج والانفلات تسود المنابر الإعلامية بأنواعها وأشكالها المُختلفة بعد ظهور ما يُسمى بالناطق الإعلامي أو المُتحدث الرسمي باسم المؤسسات أو التنظيمات، يتصدرون المشهد الإعلامي ويتنقلون بين القنوات والفضائيات كالمُهرجين، يلهثوا وراء الكاميرات ويسيل لُعابهم عند رؤية الأضواء.

التفاصيل

حماس والخيارات الصعبة ...

16-Jan-19 - 01:21 AM

لغاية الآن، لم تُفلح حركة حماس في فك عُقدة الحصار عليها وعلى غزة المنكوبة، رغم تعاطيها بإيجابية غير مسبوقة في كثير من الملفات، والتي كان من الصعب الحديث فيها من قبل.

التفاصيل

أم الجماهير

09-Jan-19 - 04:22 PM

لم تكُن عملية فدائية عابرة تستهدف العدو في عيلبون، بل إنها الرصاصة الأولى والبيان الأول لانطلاقة قوات العاصفة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

التفاصيل

حَلْ المجلس التشريعي

26-Dec-18 - 02:10 AM

يجتهد البعض ويقول أن حل المجلس يأتي في سياق الانتقال من مؤسسات السلطة إلى مؤسسات الدولة وهنا يقصد المجلس المركزي للمنظمة وهذا ما يتناقض مع القرار الذي ينص على حل المجلس التشريعي وإجراء انتخابات خلال ستة أشهر فهل المقصود الانتقال للدولة لمدة معينة ومن ثم العودة لمؤسسات السلطة؟

التفاصيل

منظمة التحرير والشرعية الغائبة

19-Dec-18 - 12:54 AM

ناضل الفلسطينيون سنوات طويلة ودفعوا أثمانا باهظة في سبيل التخلص من التبعية والوصول لمرحلة القرار الفلسطيني المستقل، وما بين النجاحات والإخفاقات استطاعوا ولو بالحد الأدنى من الوصول لمبتغاهم.

التفاصيل

الجالية الفلسطينية.. واقع وطموح

12-Dec-18 - 12:39 PM

الجالية الفلسطينية عنوان كبير ومظلة جامعة للكل الفلسطيني، بغض النظر عن توجهاتهم وأفكارهم وميولهم السياسية. الجالية ليست حكراً لأحد..

التفاصيل

لا تظلموا الوطن ...

05-Dec-18 - 12:42 AM

الوطن لم ولن يلفظ أبناءه أبدا بل الدولة هي من لفظتهم وأخرجتهم من أحضانها فلا مكان للمشاكسين والمشاغبين، لقد ضاق حضن الدولة على كل من يطمح أو يأمل أو يسعى للتغيير، فالدولة هي الأساس ونظامها هو الحاكم الذي يعلم ما لا تعلمون.

التفاصيل

لعنة الانقسام الأسود

28-Nov-18 - 01:19 AM

عندما انقسم إخوة الدم والمصير الواحد في وطني تكالب علينا الجميع وانكشف اللثام عن وجوه اللئام والنَكِرة أصبح مُعَرَفاً، وكأنهم كانوا ينتظروا ويعدوا العدة ليبيعوا ويشتروا فينا بأثمانٍ رخيصة وكأن أقدارنا أن نكون سلعةً بين أيديهم، أصبحنا على الهوامش ننتظر صفقاتهم المشبوهة دون أن يكون لنا أي فعل حقيقي.

التفاصيل