“قصة حب” في فلسطين

24-Dec-23 - 04:03 AM

قدم الأمريكيون أنفسهم صورة طبق الأصل لأدوار “كلين إستوود ولي فان كليف وشارل برونسن”، يحبون قليلا جدا ويحقدون كثيرا جدا، ولكنهم مع إسرائيل قدموا “حبا” جديدا وعنيفا.

التفاصيل

انتصارُ التطرُّف

26-Apr-22 - 02:38 AM

هناك من يرى بأنَّ زعيمة التطرُّف، السيدة مارين لوبان، قد مُنيت بهزيمة نكراء أمام الرئيس إمانويل ماكرون، بعد أن خسرت في آخر منعرج من سباق الرئاسيات الفرنسية، لكن الحقيقة هي حيازة زعيمة اليمين أكثر من أربعين في المائة من أصوات الناخبين، في تطور كبير جدا للمتطرفين الفرنسيين يجعل وصولهم إلى قصر الإليزي

التفاصيل

هل تسقط اتفاقية الغاز مع الأردن؟

21-Jan-20 - 03:41 PM

من المثير للانتباه وفق المصادر الإسرائيلية، أن إسرائيل تبيع الغاز للأردن بسعر 5.5 دولار للوحدة الحرارية، بينما تبيعه بسعر 4.79 دولار من حقل ليفيتان و6.3 دولار من حقل تمار لمواطنيها الإسرائيليين، فما هو سر هذا التناقض (أو الكرم) الإسرائيلي؟

التفاصيل

كيف استقبلت إسرائيل اغتيال سليماني؟

06-Jan-20 - 04:20 PM

حرصت إسرائيل على كبت فرحتها ورضاها التامين من جرأة الرئيس غير المتوقع دونالد ترامب بقيامه باغتيال الجنرال قاسم سليماني..

التفاصيل

قرآءة في خطاب كوخافي

27-Dec-19 - 04:25 PM

لم يخرج خطاب رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي افيف كوخافي اول أمس 25-12 في ذكرى وفاة رئيس الاركان الأسبق شاحك عن رؤية الامن الاسرائيلي القائمة على التهديد الوجودي أو ايجاد..

التفاصيل

غاز بلادنا إلى مصر ثم لأوروبا

19-Dec-19 - 07:06 AM

بعد نجاح هيمنتها بمنع تطوير حقل "غزة مارين" في بحر غزة ، تحتفي إسرائيل في هذه الأيام بنجاح ما يمكن اعتباره خيارها الثالث لبداية تصديرها..

التفاصيل

بينت لوزارة الدفاع: ضرورة سياسية أم مؤشر تصعيد؟

09-Nov-19 - 10:17 AM

من الممكن أن لا يحمل تكليف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو للمتطرف سيئ السمعة والصيت نفتالي بينت -رئيس حزب اليمين الجديد- بتولي المنصب الذي تمناه وطلبه باستمرار وهو وزير الدفاع، المخاطر والسلبيات المتبادرة للذهن..

التفاصيل

مكالمة 6 اكتوبر التركي

17-Oct-19 - 07:23 PM

أظهرت مكالمة 6 أكتوبر مدى تنامي وتعاظم قدرات تركيا برئاسة أردوغان على التأثير في مجريات الأحداث الإقليمية والدولية

التفاصيل

هل عملية تركية شرق الفرات هي خنجر في جسد إسرائيل؟

08-Oct-19 - 02:46 PM

كادت ردود الفعل الإسرائيلية على تراجع ترامب أمام إصرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات لضمان المصلحة الوطنية التركية

التفاصيل

مناقصة بحثا عن رئيس!

06-Oct-19 - 12:50 AM

إلى غاية الجمعة الثالثة والثلاثين من عمر الحراك الشعبي، الذي غيّر تاريخ الجزائر المعاصر، وقبل شهرين من أوَّل انتخاباتٍ رئاسية يُنتظَر أن تكون نزيهة وشفافة في عهد الجزائر المستقلة، مازال التعامل مع الترشح لمنصب رئيس جمهورية في الجزائر، أشبه بلعبة قمار أو مغامرة يركبها من يريد، على وزن ما كشفه الرئيس

التفاصيل

السلطة وإسرائيل: التنسيق الأمني مقابل البقاء

29-Sep-19 - 09:43 AM

لم يكن المراقب والمتابع العادي للشأن الفلسطيني بحاجة ماسة للتصريحات العلنية لقائد المنطقة الوسطى الأسبق الجنرال غادي شمني والتي أعلن فيها قبل عدة سنوات أن بقاء ووجود السلطة الفلسطينية مرهون بحماية الجيش الإسرائيلي لها..

التفاصيل

هل تتحول بهلوانيات نتنياهو قبل الانتخابات لسياسات بعدها؟

17-Sep-19 - 09:07 AM

قد تنتهي اليوم ومع بدء التصويت لانتخابات الكنيست الإسرائيلي حركات نتنياهو البهلوانية الشاقة أحيانا والخطيرة أحيانا أخرى..

التفاصيل

المسجد الأقصى.. من يوقف العدوان؟

12-Aug-19 - 05:20 PM

يبدو أن وقفات الفلسطينيين البطولية كما حدث في عيد الأضحى لحماية المسجد الأقصى المبارك بحدها الأدنى وهو الحفاظ على الوضع القائم

التفاصيل

إسرائيل: ليس إمام أوغلو.. بل إضعاف أردوغان

30-Jun-19 - 03:52 PM

ليس حرصا على الديمقراطية التركية وليس حبا في الشعب التركي، أو تقديرا للمعارضة التركية بقدر ما هو موقف معاد يتكرر إلى درجة التشفي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل خاص..

التفاصيل

هجوم تكتيكي على إيران؟!

19-Jun-19 - 06:27 PM

ماذا يعني تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن أمريكا لا تريد الحرب مع إيران، لكنها ستعمل على ردعها و الحفاظ على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط؟

التفاصيل

حرب الموساد ضد BDS

13-Jun-19 - 10:12 PM

لا تستخدم اسرائيل قواتها العسكرية و الامنية الخاصة و المدربة وفق أعلى مستويات التدريب ضد ما تعتبره خلايا إرهابية فلسطينية أو اسلامية فحسب ، بل تستخدمها ايضا ضد منظمات و حركات يتفق القاصي والداني على انها مدنية و سلمية من مختلف الجنسيات.

التفاصيل