من المسؤول عن فوضى الانسحاب من أفغانستان؟

07-Oct-21 - 03:17 AM

رغم أن الكثير يظل خافيا بخصوص فوضى الانسحاب الأمريكى من أفغانستان، فإن المعلومات التى راحت تتكشف تباعا تشير إلى أن السبب الرئيسى وراء تلك الفوضى كان، فى تقديرى، الصراع بين المؤسسات الأمريكية..

التفاصيل

دروس ولاية تكساس للعالم

03-Mar-21 - 02:29 AM

ما جرى مؤخرا بولاية تكساس الأمريكية يحمل مجموعة من الدروس المهمة، ليس فقط للأمريكيين وإنما لدول العالم. فجوهر الأزمة يتعلق بجانب مظلم في نظام اقتصادي صار عالميا..

التفاصيل

تكريس «الرئاسة الإمبراطورية» في أمريكا

01-Mar-19 - 01:48 AM

إعلان الرئيس ترامب الطوارئ لأجل بناء الجدار مع المكسيك لا يمثل إلا واحدة من حلقات أزمة سياسية تواجهها الولايات المتحدة منذ بداية الألفية، وتتعلق بالتعبير الشهير الذي يفخر الأمريكيون بوصف نظامهم السياسي به، أي «الرقابة والتوازن».

التفاصيل

ويسمونها مناظرة!

05-Oct-16 - 07:12 AM

فى الوقت الذي انعقدت فيه المناظرة بين ترامب وهيلاري عشية مقتل عدد من السود على يد رجال الشرطة، غابت قضية عدم عدالة النظام القضائي الجنائي الأميركي تماماً عن المناظرة، وحل محلها اتهامات متبادلة بالعنصرية، وعبارات سطحية من كلا المرشحين حول ضرورة «التعاون بين المجتمع والشرطة».

التفاصيل

المخاض الأمريكي وآفاقه

17-Aug-16 - 07:24 AM

الولايات المتحدة تبدو في مرحلة مخاض، وربما ولادة حركة أو حركات اجتماعية جديدة. والحركات الاجتماعية وحدها هي التي غيرت أمريكا. لكن السؤال، هل تكون حركة اجتماعية متطرفة أم حركة ملهمة تعالج السوءات وتفتح الآفاق.

التفاصيل