مونديال العار!

23-Nov-22 - 04:18 AM

إنها صورة للتضليل السافر الذي يكشف الكثيرَ من عُقد الاستعلاء والعجرفة والعنصرية واحتقار كل ما لا يمتُّ إلى الغرب بِصلة، وكأنّه هو الذي ينبغي أن يحتكر وحده التفوّق في مجالات الحياة جميعا، حتى تنظيم منافسةٍ رياضية ناجحة!

التفاصيل

هل تزول إسرائيل في 2028؟

10-May-22 - 06:15 AM

منذ سنوات عديدة والعرب والمسلمون يتساءلون: هل تزول “إسرائيل” في سنة 2022؟ ذلك أنّ هناك إسلاميين تفلسفوا وقالوا إنّ “دولة” الاحتلال الصهيوني ستزول سنة 2022، وقدّموا حججا غير مقنعة ثم دعموها بقولهم إنّ هذه نبوءة توراتية أيضا؟! وصدّق الكثيرُ من الناس..

التفاصيل

فلسطين على مرمى حجرٍ منكم!

19-Mar-22 - 07:02 AM

يلوم الكثيرُ من المحللين والمتتبّعين العرب هذه الأيام الغربَ على استنفاره وتجنيده إمكاناتٍ عسكرية وديبلوماسية وإعلامية وإنسانية ضخمة لدعم أوكرانيا، وفرضِه سلسلة عقوبات طويلة على روسيا، لم تكتفِ بالاقتصاد وعالم المال فحسب، بل امتدّت حتى إلى الرياضة والقِطط الروسية تضامنًا مع أوكرانيا..

التفاصيل

أستراليون ينصرون فلسطين!

12-Jan-22 - 01:59 AM

خلال متابعتنا لشتّى الأحداث العربية والعالمية هذه الأيام لفت نظرَنا خبران نشرتهما بعض وسائل الإعلام العربية وتجاهلهما تماما إعلامُ دول التطبيع. الخبران قد يبدوان صغيرين ولكننا نراهما على جانب كبير من الأهمّية.

التفاصيل

خطوة نحو استعادة سيادتنا اللغوية

24-Oct-21 - 08:36 AM

منذ أن وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إهانته للأمة الجزائرية وأنكر وجودها قبل الاحتلال الفرنسي، والخيّرون في هذا البلد يطالبون بتجاوز التنديدات والردود الكلامية..

التفاصيل

السودان.. كنزٌ استراتيجيٌّ آخر للاحتلال!

26-Sep-21 - 03:36 AM

بعد مرور يومين فقط على مسرحية المحاولة الانقلابية التي فبركها عسكرُ السودان لتشديد قبضتهم على الحكم، كشف مسؤولون في “لجنة تفكيك نظام 30 يونيو 1989” لوكالة رويترز أنّ النظام السوداني صادر أصولا لحماس تضمّ أراضي زراعية شاسعة مساحتها مليون فدّان، ومكاتب صِرافة، و12 شركة متعددة الأغراض، وفندقا، ومحطة تل

التفاصيل

طائرة "أمير المؤمنين" في "إسرائيل"!

07-Jul-21 - 05:42 AM

ما كشفته قناة “كان” العِبرية بشأن وصول طائرة عسكرية مغربية إلى قاعدة “حتسور” الصهيونية جنوب فلسطين المحتلة، بالتزامن مع استعداد عددٍ من الدول لإجراء تدريبات عسكرية..

التفاصيل

انتصارٌ آخر للفلسطينيين

28-Apr-21 - 02:15 AM

مرة أخرى، أرغم الثائرون الفلسطينيون الاحتلالَ على التنازل والتراجع عن إجراءاته القمعية التعسّفية، فبعد إجباره على سحب البوابات الإلكترونية المنصوبة أمام المسجد الأقصى المبارك، إثر انتفاضةٍ عارمة..

التفاصيل

معبدٌ إبراهيميّ أم مسجدُ ضِرار جديد؟!

27-Feb-21 - 03:41 AM

يبدو أننا سنترحّم طويلا على اتفاق كامب ديفيد الذي اكتفت فيه مصر بتطبيع فوقيّ مع الاحتلال الصهيوني مقابل انسحابه من صحراء سيناء، ولم يكن هناك تطبيعٌ عميق يشمل مختلف مناحي الحياة منذ توقيع الاتفاق في آذار/مارس 1979 إلى حدّ الساعة، والأمر نفسه ينطبق على اتفاقية وادي عربة التي وُقّعت بين الأردن والكيان

التفاصيل

لا اعتذار ولا ندم!

28-Jan-21 - 03:19 AM

لا شكّ أنّ رفض الرئاسة الفرنسية تقديم أيّ اعتذار للجزائر عن جرائم الاستعمار، قد حزّت في نفوس الكثيرين؛ فبيان الرئاسة الفرنسية الذي صدر عقب تسلّم تقرير المؤرِّخ الفرنسي بنجامين ستورا، ينمّ في الواقع عن الكثير من الاستعلاء والصلف والاحتقار، وليس فيه ما يدلّ على أنّ فرنسا ترغب في فتح صفحة جديدة في علاق

التفاصيل

جرعة أوكسجين جزائرية لفلسطين

24-Sep-20 - 03:16 AM

الارتياح الكبير الذي أبداه الفلسطينيون، بمختلف فصائلهم، تجاه الموقف الجزائري القويّ الرافض للهرولة والتطبيع والمؤكِّد لقداسة القضية الفلسطينية لدى الجزائريين، يعبّر من جانبٍ آخر عن الألم البالغ الذي باتوا يشعرون به وهم يرون الدول العربية تتهاوى الواحدة تلو الأخرى وتستسلم ذليلة لإرادة أمريكا والاحتلا

التفاصيل

لصوص يسرقون ولصوص يشترون!

06-Aug-20 - 01:00 AM

مرة أخرى يتجاوز الانفصاليون الأكراد بسوريا حدودهم كأقليةٍ داخل دولةٍ ذات سيادة، ويتصرّفون بمنطق “دولة داخل دولة”؛ إذ أقدمت قبل أيام “قواتُ سوريا الديمقراطية” على توقيع اتفاق مع شركة نفطٍ أمريكية..

التفاصيل

من لورنس العرب إلى برنارد ليفي

29-Jul-20 - 05:07 AM

يروي لنا التاريخ قصّة “لورنس العرب” المؤلمة، ودوره الكبير في تنفيذ اتفاقية سايكس بيكو 1916 لتقسيم المشرق العربي، وكذا تنفيذ وعد بلفور 1917 الذي يعِدُ اليهود بـ”وطن قومي” في فلسطين..

التفاصيل