الكومنولث الإسلامي في كوالالمبور

22-Dec-19 - 01:26 AM

اختتمت اليوم السبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور القمة الإسلامية الأولى من نوعها في العصر الحديث، والتي دعا لها رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، بحضور نحو 450 مشاركا من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين وشخصيات إسلامية من المفكرين والعلماء ورجال المجتمع المدني.

التفاصيل

تركيا تحاصر حصارها!

15-Dec-19 - 01:20 AM

للمرة الثانية خلال شهرين فقط، تنجح تركيا فى إفشال ترتيبات دولية لإعادة تقسيم المنطقة وهندستها، كما حدث فى اتفاقيات سايكس - بيكو بين إنجلترا وفرنسا قبل 100 عام، هكذا يقول البعض ممن يتابعون تداعيات توقيع مذكرة تفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً.

التفاصيل

السيسي.. والمجلة الرصينة!

26-Jul-19 - 10:47 PM

مجلة «ذي إيكونوميست» من أعرق المجلات السياسية البريطانية وأكثرها وقارا ورصانة، ليس في بريطانيا فقط؛ وإنما في العالم أجمع. تأسست المجلة في لندن عام 1843، وهي تصدر أسبوعيا بانتظام منذ أكثر من 175 عاما.

التفاصيل

الطفل.. والطاغية العربي!

16-Jun-19 - 04:07 AM

الخلاصة: ما يحدث من المجلس العسكري الانقلابي في السودان، وكذلك تبريرات العسكر المصريين والجزائريين وفي ليبيا وغيرها من البلدان العربية الأخرى، يؤكد مجدداً أن الشعوب يتعين عليها أن تكسر قيودها بأيديها؛ لأن هؤلاء الحكام ، لن يمنحوها أبداً القدرة على النهوض والوقوف على أقدامها، والتاريخ خير شاهد على ذل

التفاصيل

الفرعون المصري.. وحكاية موريس بوكاي

29-Apr-19 - 03:46 AM

في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، طلب الرئيس الفرنسي الراحل (فرانسوا ميتران) من الحكومة المصرية استضافة مومياء الفرعون المصري الأشهر رمسيس الثاني لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية عليها.

التفاصيل

سقوط الأندلس.. وزيارة المختلس!

14-Apr-19 - 04:14 AM

في بداية انقلاب العسكر الأخير على التجربة الديمقراطية بمصر في 3 يوليو 2013، قال المذيع المصري محمد الغيطي، على إحدى القنوات التلفزيونية المصرية، إن إخوان «بني عامر» كانوا سبباً في سقوط الأندلس قبل 5 قرون، وإن «الإخوان المسلمين» سوف يكونون سبب سقوط الأمة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين.

التفاصيل

الخلاف السعودي - المغربي.. لماذا؟!

17-Feb-19 - 04:34 AM

يبدو أن رباعي حصار قطر (السعودية- الإمارات- مصر- البحرين) يوجه سهامه منذ فترة صوب المملكة المغربية!

التفاصيل

الدستور المصري.. وحكاية «موت الحمار»!

12-Feb-19 - 01:05 AM

لا يمكن للمصريين أن يفعلوا كما فعل جحا مع الحمار، تعديل الدستور المصري سيؤسّس لحكم جمهوري مطلق الصلاحيات للسيسي، وربما لأبنائه أيضاً!

التفاصيل

مصر مركز «الاختفاء القسري» بالعالم!

13-Jan-19 - 04:31 AM

هذا العنوان ليس من ابتكاري، ولكنه توصيف انتشر في صحف ومواقع إخبارية ألمانية تعليقاً على اختفاء شابين ألمانيين عقب وصولهما لمصر الشهر الماضي، وقالت برلين إنها تتحرى واقعتين منفصلتين، لشابين ألمانيين تم الإبلاغ عن اختفائهما، أثناء زيارتهما لمصر مؤخراً.

التفاصيل

الدراما التركية في السياسة العربية!

17-Mar-18 - 01:52 AM

«الجزيرة» والدراما التركية تدركان حقيقة المواجهة ولب الصراع، فلماذا يستغرب البعض من التقارب بينهما؟!!

التفاصيل

الحرب النفسية

07-Jun-17 - 02:50 AM

حرب الأيام الستة عام 1967 تعد أبرز انتصار لإسرائيل على العرب والمسلمين جميعاً. ففي 6 أيام استولى الكيان الصهيوني على مساحات من الأرض تعادل ثلاثة أضعاف مساحته الأصلية: قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء بالكامل من مصر، الضفة الغربية والقدس الشرقية من الأردن، هضبة الجولان من سوريا.

التفاصيل

سيناء في مرمى الصواريخ!

29-Apr-17 - 05:30 AM

في الأسبوع الماضي قامت إسرائيل بتسريب خبر بالغ الخطورة بشأن استعداد الأسطول الأمريكي الخامس في البحر المتوسط، لتوجيه ضربة صاروخية ضد معاقل تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش في شبه جزيرة سيناء المصرية. ما يؤكد أن التسريب متعمد هو نشر الخبر في موقع ديبكا المعروف بارتباطه بالاستخبارات الخارجية الإسرائيلة.

التفاصيل

«كعب أخيل» في نظام السيسي!

31-Dec-16 - 09:21 AM

بعد ساعات نطوي صفحة العام 2016 بكل ما فيه.. ما له وما عليه. أبرز لقطات عام 2016 في تقديري كانت لحظة بكاء السيسي أمام عدسات التلفزيون ووسط آلاف المصريين..

التفاصيل

هيكل والسيسي.. والبحث عن كفيل!

25-Jul-15 - 08:59 AM

كتب أحمد حسن الشرقاوي: الزميل طلال سلمان رئيس تحرير صحيفة "السفير" اللبنانية تكبّد مشقة وعناء السفر من بيروت إلى القاهرة، ومن القاهرة إلى "منتجع الرواد" القريب من مرسى مطروح على الساحل الشمالي لمصر بالقرب من الحدود مع ليبيا، فقط ليلتقي مع الصحافي المصري العجوز محمد حسنين هيكل المصاب بكسر في قدمه..

التفاصيل