عندما تحتفي "إسرائيل" بزوجة رئيس وزراء بريطانيا

13-Jul-24 - 01:17 PM

احتفت الأذرع الإعلامية العبرية داخل إسرائيل وخارجها، وبشكل لافت، وإبراز واضح بالزوجة اليهودية لرئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر..

التفاصيل

زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان

29-Jun-24 - 04:07 PM

جمال الدين طالب يكتب: جوردان بارديلا، الذي بزغ نجمه ليرأس حزب "التجمع الوطني" العنصري المعادي للمهاجرين وبشكل خاص المسلمين، والجزائريين بالأخص، هو نفسه من أصول مهاجرة، بل وله جد جزائري. وفيما سعى جوردان بارديلا دائما إلى إبراز أصوله الإيطالية، ظلت أصوله الجزائرية الموثقة معتما عليها، وأشبه بـ"تابو" لا يجب الاقتراب منه

التفاصيل

نتنياهو وأكذوبة "الحضارة المسيحية- اليهودية"!

22-Jun-24 - 09:49 PM

جمال الدين طالب يكتب: بدا لافتا خاصة أن نتنياهو (العلماني المزعوم) وفي استمرار لأكاذيبه حاول في حواره مع القناتين الفرنسيتين، العزف على وتر أكذوبة "الحضارة المسيحية- اليهودية" التي يتم الترويج لها تلفيقا أيضا في فرنسا التي يرفع قطاع من إعلامها وطبقتها السياسية، للمفارقة، فزاعة الدفاع عن "اللائكية"

التفاصيل

مذبحة غزة والتضامن الثقافي العالمي مع فلسطين

25-May-24 - 11:01 AM

تقدم هذه المواقف وغيرها من نماذج أخرى كثيرة في بريطانيا وفي كل أنحاء العالم، وخاصة في الغرب، صورة معبرة عن التضامن مع فلسطين مع استمرار العدوان الإسرائيلي لغزة، الذي يقترب من شهره الثامن بكل حصيلته الإجرامية الرهيبة. في المقابل يقدم المشهد الثقافي والأدبي العربي صورة بائسة، عنوانها الشعارات.. والشعارات.. والشعارات!

التفاصيل

عندما يبكي النجم التلفزيوني والكروي البريطاني لأجل غزة ويتحدى الصهيونية لنصرتها

11-May-24 - 01:45 PM

كشف المذيع ونجم كرة القدم ومنتخب إنجلترا السابق غاري لينكر أنه "يبكي بشكل منتظم" عندما يرى بعض الصور على وسائل التواصل الاجتماعي لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ أكثر من سبعة أشهر مخلفا أكثر من مائة ألف بين شهيد وجريح، غالبيتهم أطفال ونساء..

التفاصيل

إيهود باراك.. "العبد" نتنياهو والمسيح المخلص

27-Apr-24 - 03:15 PM

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، مؤخرا، تصريحا للقناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية LCI، كان من المفترض "نظريا" أن يثير الجدل في هذه القناة وفي فرنسا، التي يرفع إعلامها وطبقتها السياسية شعار الدفاع عن "اللائكية" (العلمانية الفرنسية)، التي تحولت إلى ما يشبه "دين الدولة" بتفسيرات "أصولية متطرفة"، لا تدعو فقط إلى فصل الدين عن الدولة (للمفارقة!) بل استبعاد مظاهر الدين (والمقصود أساسا الإسلام) أيضا عن الفضاء العام بشكل تراجيكوميدي.

التفاصيل

ألمانيا و"هولوكست" غزة.. "قربان الصهيونية المقدس"!

13-Apr-24 - 01:04 PM

ارتبطت كلمة "الهولوكست" بمحرقة ألمانيا النازية في حق اليهود خلال أربعينيات القرن الماضي، رغم أن الكلمة كانت تشمل أيضا مذابح النازيين في حق شعوب وعرقيات أخرى مثل غجر الروما والسيندي، والروس السلاف والبولنديين، الذين كان النازيون يرون بنظرة عنصرية استعلائية (آرية) أنهم أدنى منهم!

التفاصيل

الكاتب الفرانكوفوني الجزائري والمغربي و"هولوكست غزة"

30-Mar-24 - 12:27 PM

يقترب العدوان الإسرائيلي على غزة من شهره السابع، وبقدر ما خلفه من جرائم ومآسي، بقدر ما فضح وعرى الكيان الصهيوني والمتواطئين والمبررين له، بقدر ما أيقض ربما ضمائر البعض، أو كشف الحقائق أمامهم، وأمام العالم.

التفاصيل

غزة.. بين الزوجة الفلسطينية واليهودية

16-Mar-24 - 02:05 PM

تبرعت الحكومة الأسكتلندية بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 320 ألف دولار أمريكي) لوكالة الأونروا خلال لقاء جمع الوزير الأول بمسؤولين من المنظمة في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، لصالح أعمالها في قطاع غزة.

التفاصيل

عن غزة و"الإسلاميين الذين يسيطرون على لندن وبريطانيا!"

24-Feb-24 - 07:51 PM

كان عم جمال الأكبر، شبلي جمال، سكرتيراً للوفد الفلسطيني الذي جاء إلى بريطانيا عام 1921 للتفاوض مع ونستون تشرشل ـ وزير الخارجية للمستعمرات آنذاك ـ لإلغاء وعد بلفور، الذي تعهدت فيه بريطانيا بإنشاء "وطن قومي" للشعب اليهودي في فلسطين.

التفاصيل

تيري إيغلتون.. غزة و"الإرهاب" والاحتلال

17-Feb-24 - 10:40 AM

عرف إيغلتون بمفارقة ماركسيته وإيمانه المسيحي الكاثوليكي، وقد سبق أن كتب عن "المسيح وقدمه كثائر فلسطيني"، وكان عمل فتى للكنيسة في دير محلي بمنطقة سالفورد بمانشيستر (شمال إنجلترا)، حيث وُلد في 22 فبراير 1943، وقد نشأ في عائلة كاثوليكية أيرلندية من الطبقة العاملة، تعود أصولها لمقاطعة غالواي على الساحل الغربي لإيرلندا، وظل للعائلة روابط وتعاطف مع جمهورية أيرلندا.

التفاصيل

غزة وكلاب الصيد والحراسة!

30-Jan-24 - 11:13 AM

في حالة المظلمة الفلسطينية والمأساة التي تتعرض لها غزة حاليا، ينطبق وصف "كلاب الحراسة" على العديد من الكتاب والفلاسفة الغربيين، الذين "ينهشون" الضحية الفلسطينية، و"ينبحون" بصوت عال دفاعا عن الظالم الإسرائيلي وتماهيا مع مواقف الأنظمة الغربية في دعمها للكيان الصهيوني وسرديته المتآكلة..

التفاصيل

غزة وانتحار إسرائيل وهزيمة الغرب

20-Jan-24 - 07:56 AM

في مقال لافت تحت عنوان: "استراتيجية إسرائيل الانتحارية"، اعتبر رينو جيرار، الكاتب في صحيفة "لوفيغارو" اليمينية الفرنسية المناصرة للكيان الصهيوني، "إطالة إسرائيل حربها على غزة يعد بمثابة انتحار بالنسبة للغرب، لأنه يقدم على طبق من فضة هدية لفلاديمير بوتين ودليلا يوميا على ازدواجية المعايير في الدروس الأخلاقية للغرب".

التفاصيل

شقيقة برنار هنري ليفي: هذا إرهاب دولة وتطهير عرقي في غزة

30-Dec-23 - 12:03 PM

في مقابل الدعم والتبرير الذي يقدمه الكاتب الفرنسي الصهيوني المعروف برنار هنري ليفي للعدوان الإسرائيلي على غزة، عبرت شقيقته الكاتبة فيرونيك ليفي عن إدانتها لهذا العدوان، وذهبت إلى حد وصفه بـ"الإرهاب، وحتى التطهير العرقي"..

التفاصيل

بداية نهاية المشروع الإسرائيلي

23-Dec-23 - 03:31 PM

أكد المؤرخ الإسرائيلي البروفيسور إيلان بابيه أن إسرائيل ليست مجرد دولة.. إسرائيل مشروع استعماري استيطاني. وقال مؤخرا في تصريح لقناة "الجزيرة بالإنكليزية "أعتقد أننا نشهد بداية النهاية لهذا المشروع".

التفاصيل

كائن لا تُحتمل خفته.. ونفاقه!

20-Jul-23 - 10:36 AM

"كائن لا تُحتمل خفته.. ونفاقه"! عنوان يصلح لهؤلاء، ويصلح كذلك لموقف ميلان كونديرا في ما يخص الشعب الفلسطيني، ودعمه للاحتلال الصهيوني وأكاذيبه عن الأرض الموعودة لليهود بكل مفارقات أن كونديرا ملحد، كما أن "غالبية الصهاينة لا يؤمنون بوجود الله، لكنهم يؤمنون بأنه وعدهم بأرض فلسطين"، كما يؤكد المؤرخ الإسرائيلي إيان بابي!

التفاصيل