حقوق وحريات

كويتيون يتضامنون مع الأردني عبد الله ضد قرار ترحيله

عبد الله ظهر على بعض القنوات وانتقد الإجراءات ضد من لم يتلق المطعوم- تويتر
عبد الله ظهر على بعض القنوات وانتقد الإجراءات ضد من لم يتلق المطعوم- تويتر

صعد وسم "لا_لترحيل_عبدالله" ضمن قائمة أعلى الوسوم رواجا في الكويت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك على خلفية قرار ترحيل شاب أردني لانتقاده القيود التي تفرضها السلطات الكويتية على غير الملقحين ضد فيروس كورونا.

 

وفي حين عارض أغلب المشاركين في الوسم ترحيل الشاب عبد الله محمد جباره (25 عاما) بسبب قضية متعلقة بإبداء الرأي والتعبير الذي كفله الدستور الكويتي. أبدى مغردون موافقتهم على قرار الإبعاد.

 

وكان وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، أصدر قرارا بإبعاد وافد من الجنسية الأردنية.. على خلفية مشاركته في تجمع احتجاجي ضد التطعيم في ساحة الإرادة وتوجيهه إساءات للقرارات الحكومية، وفق ما ذكرت صحيفة "الرأي العام".

ونظم مواطنون كويتيون خلال وقت سابق من الشهر الحالي وقفات احتجاجية في ساحة الإرادة لرفض قرارات الحكومة بفرض قيود على حركة الأشخاص غير الحاصلين على التطعيم في السفر ودخول الأماكن العامة.


1
التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 01-07-2021 02:59 ص
ألتحية كل التحية لشعب الكويت العربى النبيل، لوقفته مع هذا ألشاب ألأردنى ألذى شارك فى مظاهرات ضد إجبار الشعب والمقيمين على التلقيح ضد الكورونا. أنا من ألمؤيدين لأن يكون التلقيح إجبارى، ولكن، أن يكون الحكم على الرافض للتلقيح، ألترحيل، فهذا قرار غير مقبول، لأنه سيج=بر كل عائلة المرحل على الرحيل عن الكويت، ويعلم ألله ما سيؤول له الحال فى ألأردن وخصوصا فى عهد الكورونا التى زادت من البطاله هناك. أرجو أن تجد ألحكومة الكويتية، قرارا آخر بالإبقاء على هذا ألإنسان.

خبر عاجل