سياسة دولية

إسرائيل تهاجم عارضة الأزياء بيلا حديد بسبب رفضها للعدوان

عارضة أزياء أمريكية من أصول فلسطينية تتعرض لهجوم من إسرائيل بسبب رفضها للعدوان- (فيسبوك)
عارضة أزياء أمريكية من أصول فلسطينية تتعرض لهجوم من إسرائيل بسبب رفضها للعدوان- (فيسبوك)

تتعرض عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد، لحملة شيطنة شديدة من جهات إسرائيلية بعد مشاركتها في تظاهرة داعمة للفلسطينيين، شهدتها مدينة بروكلين الأمريكية بنيويورك مؤخرا، واتهمتها بـ"الدعوة إلى القضاء على الدولة اليهودية".

وكتبت الصفحة الرسمية لإسرائيل على تويتر: "عندما يدعو مشاهير مثل بيلا حديد إلى إلقاء اليهود في البحر، فإنهم يدعون إلى القضاء على الدولة اليهودية"، مضيفة أنه "لا ينبغي أن تكون هذه قضية إسرائيلية فلسطينية، بل ينبغي أن تكون هذه مسألة إنسانية، عار عليك".

 

When celebrities like @BellaHadid advocate for throwing Jews into the sea, they are advocating for the elimination of the Jewish State.

This shouldn't be an Israeli-Palestinian issue. This should be a human issue.

Shame on you.#IsraelUnderAttack pic.twitter.com/PJQHT90cNy



وشاركت بيلا مع والدها، محمد حديد، وهم من أصول فلسطينية، في تظاهرة ضمت الآلاف في مدينة بروكلين لدعم الفلسطينيين، في وقت يتصاعد فيه العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

ويعترض حساب إسرائيل، وفق تقرير نشرته قناة "الحرة" التلفزيونية، على هتاف "فلسطين حرة، من النهر إلى البحر" الذي رددته بيلا حديد، وقال إنه دعوة إلى إزالة إسرائيل من الوجود.

وسريعا ما تلقت بيلا الإشادة من قبل حسابات داعمة للفلسطينيين، قال أحدها إن "الملكة" ربما تكون تغامر بمستقبلها المهني.

وشاركت الشقيقة الكبرى لبيلا، جيجي حديد، منشورات على إنستغرام لدعم الفلسطينيين.

وقالت في أحدها: "لا يمكنك أن تسمح لنفسك أن تكون غير حساس لمشاهدة حياة الإنسان التي تؤخذ، أنت فقط لا تستطيع ذلك إن حياة الفلسطينيين هي الحياة".

وفي منشور آخر، قالت إن والدها وعائلته "أخرجوا من منازلهم في فلسطين في عام 1948، وأصبحوا لاجئين في سوريا، ثم لبنان، ثم تونس".

يذكر أن إسم بيلا حديد الأصلي هو إيزابيلا خير حديد وهي من مواليد 9 تشرين الأول (أكتوبر) 1996، وهي عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني. وتعتبر من أشهر العارضات في الولايات المتحدة والعالم. 

ولدت إيزابيلا خير حديد وترعرعت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. والدها مطور العقارات محمد حديد، ووالدتها العارضة السابقة يولندا حديد. والدتها هولندية، ووالدها من أصل فلسطيني. لحديد اثنان من الأشقاء: شقيقة أكبر سنا اسمها جيجي، والتي هي أيضا عارضة، وأخ أصغر هو أنور. ولديها اثنتان من الأخوات من جهة الأب: مارييل وألانا.

وتمتلك أكثر من 42 مليون متابع على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ومئات الآلاف على باقي مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك".


وكانت إسرائيل أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة منذ 10 أيار (مايو) الجاري، استهدفت خلالها المقاتلات الحربية منازل مدنيين وأبراجا سكنية ومؤسسات إعلامية، إضافة إلى الشوارع والبنى التحتية في القطاع.

وحتى مساء الاثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.


التعليقات (0)