سياسة دولية

وفاة صديق لترامب متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"

ستانلي تشيرا أحد أصدقاء ترامب توفي بكورونا- جيتي
ستانلي تشيرا أحد أصدقاء ترامب توفي بكورونا- جيتي

توفي أحد أصدقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان من المتبرعين البارزين لحملته الانتخابية قبل أن يصل إلى البيت الأبيض.

 

والمتوفى بحسب مجلة "تايم" الأمريكية، ستانلي تشيرا، أحد أصدقاء ترامب، وقد توفي بكورونا بعد أن بلغ أواخر السبعينيات من عمره.


وكان ترامب، قد تحدث خلال إيجاز صحفي في البيت الأبيض مؤخرا عن صديق له مريض وفي غيبوبة نتيجة إصابته بكورونا وأن حالته غير مستقرة.

 

اقرأ أيضا: ذا انترسيبت: ترامب يقدم معلومات "سخيفة" عن كورونا دون دليل

بحسب تقرير المجلة الذي ترجمته "عربي21"، فقد تحدث ترامب لأول مرة عن صديقه في 29 آذار/ مارس الماضي، عندما كان يصف "شراسة" المرض.

وقال حينها: "كان لدي صديق ذهب إلى المستشفى،  إنه أكبر قليلا مني، ولكنه شخص قوي. ذهب إلى المستشفى، وبعد ذلك بيوم دخل في غيبوبة.. إنه ليس على ما يرام".

وألمح الرئيس، البالغ من العمر 73 عاما، بعد يوم من ذلك إلى وجود "أصدقاء" عدة مرضى، وقال: "لدي بعض الأصدقاء المرضى بشكل لا يصدق".

 

وتشهد الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات حول العالم حتى الآن.

 

فقد ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 20 ألفا و608، إثر تسجيل 1831 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: NYT: مسؤولون كبار بإدارة ترامب أرسلوا له هذا التحذير بيناير

ووفقا لمعطيات الجامعة، فإن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى أكثر من 530 ألفا، إثر تسجيل 28 ألفا و391 حالة جديدة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الوفيات والإصابات بكورونا عالميا، تليها في الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفي الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وعلى صعيد الولايات، تأتي نيويورك في المرتبة الأولى بعدد الإصابات البالغ 181 ألفا و825، تليها جارتها نيوجيرسي بـ8 آلاف و151، وميتشيغان بـ23 ألفا و605.

وبلغ عدد الوفيات في نيويورك 8650، ونيوجيرسي 2183، وميتشيغان 1384.

أما عدد المتعافين في عموم البلاد، فبلغ 32 ألفًا و110.

التعليقات (0)