سياسة عربية

وكالة روسية: لقاء مرتقب بين عباس ونتيناهو في موسكو

قالت "يديعوت أحرونوت" إن عباس ونتنياهو سيجتمعان في موسكو الشهر المقبل- أرشيفية
قالت "يديعوت أحرونوت" إن عباس ونتنياهو سيجتمعان في موسكو الشهر المقبل- أرشيفية
زعمت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن هناك لقاء مرتقبا سيعقد بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لمناقشة إمكانيات التفاوض بين فلسطين وإسرائيل، استجابة لمحاولات استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن "مصدر فلسطيني رفيع المستوى"، أن "الجانب الفلسطيني مستعد، في وقت تجري فيه اتصالات من قبل روسيا والقاهرة، لبحث إمكانية فتح آفاق جديدة في ظل انسداد الأفق السياسي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأضافت الوكالة، نقلا عن مصادرها، أن مصر وروسيا تعملان على تقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لدفع عملية السلام، المتوقفة منذ سنوات، في ظل التصعيد الأمني والسياسي بين الجانبين.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد نشرت، في وقت سابق من الأحد، تقريرا قال إن لقاء سيجمع الزعيمين في العاصمة الروسية، موسكو، في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بتدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال التقرير إن الاجتماعات التحضيرية للقاء المرتقب بين عباس ونتنياهو وبوتين بدأت بالفعل.

وكان عباس التقى عضوين في "الاتحاد الصهيوني الإسرائيلي"، الخميس الماضي، بناء على دعوة منه، بحسب "يديعوت أحرونوت"، كما أكدا عقب اللقاء أن هناك إمكانات كثيرة للسلام. 
التعليقات (0)