سياسة عربية

مسؤول مصري: هذه دوافع إسرائيل من مشروع عسقلان (شاهد)

أسامة ربيع: مصر تفكر في بدائل لمشروع عسقلان الذي سوف يؤثر على سفن البترول المارة في قناة السويس بنحو 16 بالمئة- جيتي
أسامة ربيع: مصر تفكر في بدائل لمشروع عسقلان الذي سوف يؤثر على سفن البترول المارة في قناة السويس بنحو 16 بالمئة- جيتي

كشف مسؤول مصري عن دوافع إسرائيل من مشروع عسقلان، الذي سيؤثر سلبا على قناة السويس، وموقف مصر منه.


وتعمل إسرائيل على إنشاء مشروع عسقلان، الذي يبلغ طوله 158 ميلا، من البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث سيوفر بديلا أرخص لقناة السويس المصرية، عبر شبكة خطوط أنابيب ستنقل النفط والغاز، ليس فقط إلى المنطقة، ولكن إلى الموانئ البحرية التي تصل لكل العالم.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن كل دولة لها مصلحة في البحث عن تنمية اقتصادها، مؤكدا أن مشروع عسقلان "الخط البري والسكة الحديد"، سيستغرق 5 سنوات للانتهاء منه، وإن مصر تفكر في بدائل لهذا المشروع، الذي سوف يؤثر على سفن البترول المارة في قناة السويس بنحو 16 بالمئة.

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن هناك متابعة لما يتم الإعلان عنه عن وجود طرق بديلة لقناة السويس، من خلال تقديم حوافز ومشاريع وخدمات جديدة، حتى تكون الأفضل من أي طرق أخرى.

ولفت إلى أن أي مشروع في النقل البحري، ومواز لقناة السويس، ويسحب جزءا من السفن المارة في قناة السويس، يكون مؤثرا على قناة السويس.

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، أن مصر دخلت في شراكة مع الصين في النقل البحري، في طريق الحرير، الذي يتكون من ثلاثة خطوط؛ بري، وجوي، وبحري، فالسفن المارة في طريق الحرير سوف تمر عبر قناة السويس.

 

 

التعليقات (3)
أبو عرب
الأحد، 31-01-2021 01:03 م
كان على هذا المسئول أن يسأل خسيسي بلاده عن (تعاونه الأمني) مع العدو الصهيوني!! هذا حال عسكر العرب،يبنون الجيوش لحماية أنظمتهم وقتل شعبهم ولحماية حدود الأعداء،في مصر معاهدة سلام قابلها الصهاينة بنشر الجواسيس والإيدز في مصر،وفِي السودان أضاعوا جنوبه،ونهبوا ثرواته وأشعلوا الفتن الطائفية،وفِي سوريا الأسد سلّموا الجولان للعدو بالمجان،قتلوا وهجروا ملايين السوريين،وإرتكبوا جرائم قتل وتعذيب للمواطنين الابرياء يخجل منها الشيطان،....... يا ويلنا من حكام باعوا حتى أعراضهم مقابل بقائهم في السلطة
محمد ذيب
الأحد، 31-01-2021 07:03 ص
كل. شيء ليس لهو أهمية ياجبناء عطشتكم أثيوبيا وقلتم لا أهمية وتقوم. إسرائيل بقص. أجنحتكم وقولو لا أهمية تبا أمكم ا
الصعيدي المصري
السبت، 30-01-2021 09:46 م
طبعع اجابات بلحاوية مائعة لا تفسر او تشرح ولا تغني او تسمن من جوع .. تماما مقلما حدث ويحدث ب توقيع بلحة على التنازل عن حقوق مصر في مياه النيل .. وصولا الى طلبات ومناشدات ذليلة لاثيوبيا بأن تتعطف علينا وتملا سد النهضة شوية شوية وع الراحة .. بدلا من مقف قوي عن سعة السد وطريقة تصميمه .. اتذكر قصة احدهم عندما اخبره صديقة بأن زوجته ماشية مشي بطال مع حسن الكهربائي .. فكان رده .. ان هذا الحسن لا كهربائي ولا يعرف في الكهرباء .. نظام السيسي يمارس القوادة على لحم مصر .. املا في رضاء اسيادهم الصهاينة والغرب وذيولهم من بني يعرب ..