رياضة دولية

هل يقع أنشيلوتي في فخ ريال مدريد مجددا؟

لمدرب أنشيلوتي يعود الليلة إلى ملعب سانتياغو برنابيو- جيتي
لمدرب أنشيلوتي يعود الليلة إلى ملعب سانتياغو برنابيو- جيتي
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن الضغط الذي يقع فيه فريق بايرن ميونيخ الليلة في مقابلته المصيرية ضد فريق ريال مدريد، حيث سيكون المدرب، كارلو أنشيلوتي، مطالبا بإيجاد خطة مثالية للتأهل للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المدرب أنشيلوتي يعود الليلة إلى ملعب سانتياغو برنابيو. وفي هذه المباراة، سيكون هذا المدرب مطالبا ببذل قصارى جهده من أجل تدارك الهزيمة النكراء التي تعرض لها فريقه في مقابلة الذهاب.
 
وأكدت الصحيفة أن الفريق البافاري سواجه الليلة ضغوطات جمة لا سيما وأنه لقي التشجيع حتى من قبل خصومه. وفي هذا الإطار، صرح رئيس فريق بروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه: "لن يقدر فريقا برشلونة وريال مدريد على مجاراة فريق بايرن ميونيخ".
 
وأضافت الصحيفة أنه بات جليا أن مردود الفريق البافاري كان سيئا خلال مقابلة الذهاب، مما أثار العديد من التساؤلات حول سر هذا الأداء الباهت. فخلال مباراة الذهاب، لقن المدرب الشاب، زين الدين زيدان، درسا قاسيا لمعلمه كارلو أنشيلوتي، حيث انقلبت مجريات المباراة لصالح الفريق الملكي وذلك بعد إحراز هدف التعادل.
 
وأوضحت الصحيفة أن الفريق الملكي سيطر على مجريات المقابلة عندما غير زيدان اللاعب، غاريث بيل بلاعب الوسط، ماركو أسينسيو. وإثر ذلك، تحصل لاعب الوسط، خافيير مارتينيز على البطاقة الحمراء، وقد مثل ذلك منعرجا في المباراة.
 
وتابعت الصحيفة أن أنشيلوتي استبدل لاعب الوسط الإسباني، تشابي ألونسو رغم أنه خلال تدريبه لفريق ريال مدريد كان يُلقبه "بالأستاذ". وفي الواقع، لم يكن ألونسو راضيا عن نتيجة المباراة، علما أن اللاعب قرر الاعتزال في نهاية الموسم الجاري.

والجدير بالذكر أن ألونسو يتمتع بنضج تكتيكي، حيث أنه قادر على التأقلم في كل الخطط الدفاعية.
 
وأوردت الصحيفة أن أنشيلوتي لم ينجح في قراءة مجريات اللقاء ولم يتمكن من مجاراة الخطة التي وضعها زيدان. خاصة أن أنشيلوتي فضل السرعة على الأداء الجماعي والسيطرة على وسط الميدان. وكانت نتيجة ذلك هدفين لصالح الفريق المنافس، في حين كان من الممكن أن تكون النتيجة أثقل لولا تألق الحارس مانويل نوير. وتجدر الإشارة إلى أن الفريق البافاري خسر بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء أمام الفريق نفسه منذ ثلاث سنوات.
 
ونوهت الصحيفة إلى أن أنشيلوتي يسعى هذه الليلة إلى استرجاع أمجاد الانتصارات التي حققها في مسيرته التدريبية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يرغب في إضافة إنجاز جديد لمسيرته الحافلة بالألقاب. وفي هذه الليلة، سيكون هذا المدرب مطالبا بإبراز علو كعبه في التدريب لا سيما وأنه مدرب محنك.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الفريق الملكي حذر لاعبيه من استسهال المنافس ومن المبالغة في التفاؤل رغم الانتصار الذي حققه الفريق خلال مقابلة الذهاب. وفي هذا الصدد، صرح زيدان: "نعلم أن المباراة لن تكون سهلة نظرا لأن فريق بايرن ميونيخ يقدم دائما أداء جيدا على أرضية ملعبه أو خارجه". في المقابل، قال ألونسو إن "المباراة ستكون صعبة، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا، فنحن قادرون على الانتصار على ريال مدريد".
 
وذكرت الصحيفة أن مهاجم فريق بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، جاهز للمشاركة في هذه المباراة. وفي هذا السياق، أفاد أنشيلوتي أن "ليفاندوفسكي تدرب مع زملائه بشكل عادي". وفي المقابل، تبقى مشاركة المدافعين؛ ماتس هوملز وجيروم بواتينغ رهينة الاختبار الطبي.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن الجناح غاريث بيل خارج حسابات المدرب زيدان نظرا لأنه ليس في كامل مؤهلاته البدنية. ولذلك سيتم تعويضه إما بإيسكو أو بأسنسيو اللذين قد يكونان أحسن بديل لهذا الجناح الويلزي. 
التعليقات (0)

خبر عاجل