سياسة عربية

فنان سوري يثير الغضب: كيماوي في الوطن ولا برفان بالغربة

دافع أيمن زيدان عن نظام بشار الأسد- أرشيفية
دافع أيمن زيدان عن نظام بشار الأسد- أرشيفية
أثار الفنان السوري أيمن زيدان غضبا عارما وحالة واسعة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تدوينة على موقع "فيسبوك"، قال فيها: "كيماوي في الوطن ولا برفان (عطر) بالغربة".

وكتب زيدان على حسابه بموقع "فيسبوك"، مدافعا عن نظام بشار الأسد: "هناك حقيقة يجب أن يفهمها الجميع …سوريا لن تهزم"، مضيفا: "كيماوي بالوطن ولا بارفان بالغربة"، متابعا: "أقسم بالله العظيم أن أظل وفيا لوطني ومخلصا له".


وأثارت تدوينة زيدان الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا الصدد كتب الكاتب اللبناني جيري ماهر إن "الممثل السوري أيمن زيدان مستكتر على الشعب السوري حتى العطر داخل الوطن، يريد أن يقدم لهم الكيماوي ليبقى الأسد وتحترق البلد".

في السياق ذاته كتبت الإعلامية الجزائرية أنيا الأفندي عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "الممثل السوري أيمن زيدان يفضل أن يموت السوريون بالكيماوي على أن يضعوا البرفان بالغربة.. وكأن موت الأطفال منظر جميل بالنسبة له.. بعض الفنانين السوريين لا أخلاق ولا ضمير.. مسلسلات رجال باب الحارة... تمثيل في تمثيل.. لا وجود إلا للقليل من الرجال الأحرار بينهم".

وبعد أن أثارت تصريحات زيدان ضجة، رد بمنشور جديد قال فيه إنه كان يقصد بالكيماوي، الأنباء عن نية المعارضة قصف دمشق بالكيماوي، واصفا من رد عليه بمن يريد الاصطياد في الماء العكر.




التعليقات (0)