سياسة دولية

ترامب والملك سلمان يهنئان أردوغان على نتيجة الاستفتاء

الأناضول
الأناضول
تلقّى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالين هاتفيين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، هنأاه خلالهما بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي جرت الأحد.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصدر في الرئاسة التركية، أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الاثنين، وهنأه على نجاحه في الاستفتاء"، الذي نال فيه زهاء 51 في المئة من الأصوات.

كما أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا الاثنين بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هنأه خلاله بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ووصفها بأنها تجسد ثقة الشعب التركي في قيادة أردوغان. وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعرب الملك سلمان عن تمنياته أن تسهم التعديلات الدستورية في تحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية، مؤكدا أن المملكة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع تركيا في مرحلتها السياسية الجديدة.

وحسب "واس"، فقد عبّر أردوغان عن شكره للملك سلمان على التهنئة وعلى مشاعره النبيلة تجاه تركيا، متمنيا للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيدا من التطور والازدهار.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، مساء أمس، تصويت الناخبين لصالح التعديلات الدستورية، وفق نتائج نهائية غير رسمية.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن مجموع المصوتين بـ"نعم" في الاستفتاء بلغ 24 مليونا و763 ألف و516، والمصوتين بـ"لا" 23 مليونا و511 ألفا و155.

وأضاف غوفن أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يوما كحد أقصى، وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة. 
التعليقات (1)
Dr/Mohamed
الثلاثاء، 18-04-2017 06:49 ص
بسم الله الرحمن الرحيم هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا

خبر عاجل