سياسة عربية

النفيسي يبارك استفتاء تركيا ويتمنى كونفدرالية خليجية‎

ليست المرة الأولى التي يدعو فيها دول الخليج لتشكيل اتحاد كونفدرالي- أرشيفية
ليست المرة الأولى التي يدعو فيها دول الخليج لتشكيل اتحاد كونفدرالي- أرشيفية
بارك المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي أيدها نحو 51 بالمائة من الناخبين الأتراك.

وقال النفيسي في تغريدة على "تويتر": "مبروك للشعب التركي نتيجة الاستفتاء. وان شاء الله نبارك لشعب مجلس التعاون على استفتاء حول (الاتحاد الكونفدرالي)".

ودائما ما يكرر النفيسي دعوته حكومات مجلس التعاون الخليجي إلى ضرورة الكونفدرالية، موضحا أنها ستقوي موقف دول الخليج في قضايا الصراع الدولية.

كما دعا النفيسي سابقا، دول الخليج إلى ضرورة تشكيل مليشيات شعبية، وتدريبها عسكريا تحسبا لأي طارئ.

وقال النفسي في تصريحات سابقة إن الخطر الإيراني على المنطقة، يجب أن تجابهه دول الخليج بالاتحاد، وتدريب الشعوب.



التعليقات (3)
aboahmedmansour
الإثنين، 17-04-2017 01:36 ص
ما ضاع حق وراءه مطالب ..وهذه لا تأتي بالتمني .يا خبير الخبرة ..ولكنكم أهل الخليج مثل عبيد البيادة انتم عبيد النظام الملكي والامراء . فاتقوا الله وطالبوا بحقوق شعوبكم من الحريات والعدالة و و و
مُواكب
الإثنين، 17-04-2017 12:53 ص
تلفت الانتباه عبارة: تدريب الشعوب " أهم المدربين الخليجيين سيكونون : آل سعود، آل زايد وآل خليفه وآل نهيان. أدعو المفكر أن يُجيب على هذه الأسئلة: لماذا هذه الحروب؟ من أشعلها؟ من الذي صنع طغاة مصر، السيسي وجنرالاته اللصوص، ووضعهم على أرقاب المصريين، يسومونهم سوء العذاب فعطل بذلك دور مصر وشعبها في المنطقة العربية؟ من الذي يُطيل حرب اليمن حتى لا تنتصر الأكثرية اليمنية وتقيم حكم ديمقراطي يُنقذ اليمن وشعبها من براثن الفناء؟ من الذي يُموِّل حرب صائد الفئران، بوتين، على شعب سورية؟ لا أعرف الأجوبة على هذه الأسئلة عند الأستاذ النفيسي، لكن الجواب لدي المُواطن العربي المسلم السني واضح.
وفيق مرعشلي
الأحد، 16-04-2017 11:28 م
عجيييب . كنت اظن ان البشر فقط هم من يجرون الانتخابات