حول العالم

الجزائر جمعة دون إنترنيت.. تعرف على الأسباب؟

الانقطاع سيتم يوم الجمعة من الواحدة صباحا حتى الساعة السادسة مساء ـ أ ف ب
الانقطاع سيتم يوم الجمعة من الواحدة صباحا حتى الساعة السادسة مساء ـ أ ف ب
تعيش الجزائر اليوم الجمعة على وقع انقطاع خدمة "الإنترنيت"، على امتداد كل تراب البلاد، في حدث هو الأول من نوعه، بعد سلسلة انقطاعات جزئية، بسبب مشاكل تقنية وعمليات إصلاح أعطاب الكابلات.

وقالت وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، إن انقطاع الربط بشبكة الإنترنت على المستوى الوطني اليوم الجمعة 14 أبريل نيسان بسبب أضرار لحقت بـ"كابل عنابة".

وأضافت وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال في بيان لها، أن انقطاع الربط بالإنترنت على المستوى الوطني سيكون ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الجمعة وإلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه".

وأوضحت أن "هذا بسبب تحويل الكابل إلى غرفة حاوية أخرى، عقب تضرره من الأحوال الجوية الرديئة التي ضربت سواحل عنابة يوم 6 مارس الفارط".

وزاد البيان أن الوزارة ستعمل على استمرار الخدمة لفائدة المؤسسات الاقتصادية والإدارة، من خلال تحويل جزء من الحركية إلى كابل "ألبال 3" الذي يربط الجزائر العاصمة وبالما الإسبانية، وكذا الخط الأرضي الرابط بين عنابة وبنزرت التونسية.

وأفاد البيان أنه سيتم على إثر ذلك "تحويل الكابل نحو المنشأة الجديدة بداية من يوم 11 إلى غاية 27 أبريل 2017، وهذا عن طريق تدخل باخرة متخصصة في مد الكوابل تابعة لمؤسسة (إيليترا)، التي تم السماح لها بالدخول إلى المياه الإقليمية حسب ما تتطلبه مدة الأشغال".
 
وشددت على أن الانقطاع شبكة الإنترنيت سيتم يوم الجمعة 14 أبريل 2017 ما بين الساعة الواحدة صباحا والساعة السادسة مساء، خلال المدة اللازمة لإجراء التحويل نحو الوصلات الجديدة.

من جهتها أعلنت "اتصالات الجزائر" عن "أسفها عن الإزعاج الناجم عن انقطاع حركة الإنترنيت"، مشيرة إلى أن هذه العملية الوقائية "ستسمح مستقبلا بتفادي أي تعتيم غير متحكم فيه على الشبكة، علما أن كل تصليح أو تدخل على الكابل يستلزم استئجار باخرة لمد الكوابل، تكون فترة استعمالها وتدخلها مرهونة بالشركات المتخصصة في هذا المجال".
التعليقات (0)