حول العالم

الخطوط الجوية الأمريكية تعتذر لراكب سُحل خارج الطائرة

رجال الأمن تعاملوا مع الراكب بطريقة مهنية   -  واشنطن بوست
رجال الأمن تعاملوا مع الراكب بطريقة مهنية - واشنطن بوست
دفع غضب اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية احتجاجا على سوء معاملة راكب سحله رجال الأمن إلى خارج الطائرة، مدير شركة الخطوط الجوية الأمريكية "united airlines" "يونايتد إيرلاينز" إلى الاعتذار للراكب بشكل مباشر، وذلك بعد يوم من تعليق له لم يتضمن اعتذار له مكتفيا بعبارة "آسف سنصلح الأمر".

وكانت صحفية ديلي تلغراف البريطانية علقت على الحدث منتقدة تعليق مدير الشركة في المرة الأولى بالقول: "لا شك أن كثيرا منا يحاولون فهم اعتذار الشركة الذي كان مجردا من الأحاسيس".

تعليق وسائل الإعلام والاحتجاج على الحادثة في تويتر التي حققت أكثر الموضوعات تداولا لليوم الثاني على التوالي، دفع مدير الشركة أوسكار مونور لنشر لاعتذار صريح هذه المرة بالقول: "اعتذر بشدة للعميل الذي أخرج بالقوة ولكل العملاء على متن الطائرة، لا يصح معاملة أي شخص بهذه الطريقة إطلاقا".

وأظهرت لقطات فيديو صورها ركاب رجلا يصيح في حين يسحله أفراد الأمن من مقعده على طائرة ي"ونايتد إيرلاينز" في رحلتها رقم 3411 قبل إقلاعها الاثنين من مطار أوهير الدولي في شيكاجو متجهة إلى لويسفيل بولاية كنتاكي.

وقررت الشركة الأمريكية التراجع عن موقفها متعهدة بفتح تحقيق داخلي لدرس ومراجعة كيفية إدارة فرقها للحجوزات التي تفوق سعة الطائرة في المطارات وسياسات التعويض المقترحة على الركاب الذين يوافقون طوعا على الانسحاب من رحلة تعاني من حجوازات تزيد عن قدرتها الاستيعابية.

إلى ذلك انخفضت أسهم الشركة الأمريكية بنسبة 3% ما أفقدها نحو 50 مليون دولار من قيمتها السوقية لتصل إلى نحو 22.45 مليار دولار.

وهذه المرة الثانية خلال أقل من شهر التي تتعرض فيها الشركة لانتقادات بسبب معاملتها للركاب.


التعليقات (1)
عباس النمر
الأربعاء، 12-04-2017 05:29 م
نعم سحل الرجل وطرده من الطائرة لا يجوز لاسيما وأنه ليس مسلم