اقتصاد دولي

ألمانيا: المستثمرون الأتراك جزء مهم من اقتصادنا

100 ألف مستثمر لديهم مشاريع في ألمانيا   - جيتي
100 ألف مستثمر لديهم مشاريع في ألمانيا - جيتي
قالت وزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية بريجيته تسيبريس، إن المستثمرين الأتراك يقدمون إسهامات مهمة للاقتصاد الألماني، مشيرة إلى وجود أكثر من 100 ألف مستثمر تركي في ألمانيا ضمن أكثر من 50 صناعة مختلفة ويوظفون أكثر من 500 ألف شخص. 

وفي بيان أصدرته الوزيرة، قبيل مشاركتها في ندوة بالعاصمة برلين الاثنين، حول دعم الشركات متوسطة الحجم لأصحاب الأصول التركية، قالت إن إسهام المستثمرين الأتراك في نمو الاقتصاد الألماني واضح جدا.

واعتبرت الوزيرة أن المستثمرين من ذوي الأصول التركية، يمثلون قصة نجاح للمهاجرين القادمين من تركيا، كما يقدمون نموذجا للاندماج بشركاتهم الناجحة في مجالي الصناعة والخدمات.

وأشار البيان إلى أن الشركات ذات الأصول التركية، تبذل مجهودا أكبر من المعتاد، في التدريب المهني للاجئين وتوظيفهم، معتبرا أن نجاح تلك الشركات يقوم على تفهم الثقافتين التركية والألمانية.

ولفت البيان إلى أن إحصاءات جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك في أوروبا "ATA" تشير إلى أن المستثمرين الأتراك يسهمون بحوالي 50 مليار يورو في الناتج القومي الإجمالي لألمانيا.

تأتي تصريحات الوزيرة الألمانية في وقت تصاعد فيه التوتر بين أنقرة وبرلين على خلفية منع السلطات الألمانية مسؤولين أتراك من اللقاء بمواطنيهم في ألمانيا للحديث عن التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها في السادس عشر من الشهر الجاري، وهو ما دفع الرئيس أردوغان إلى وصف هذه الاجراءات بـ"السياسات النازية".
0
التعليقات (0)

خبر عاجل