سياسة عربية

إسرائيل تغلق معبر طابا وتدعو الإسرائيليين لمغادرة سيناء

نشاط متزايد لولاية سيناء مؤخرا - أ ف ب
نشاط متزايد لولاية سيناء مؤخرا - أ ف ب
أغلقت سلطة المعابر الإسرائيلية اليوم، معبر طابا الواقع بين "إسرائيل" ومصر أمام حركة المغادرين حتى إشعار آخر.

وقررت السلطات الأمنية الإسرائيلية المختصة، "إغلاق معبر طابا الحدودي مع مصر حتى إشعار آخر بسبب ورود إنذار محدد باحتمال وقوع اعتداء إرهابي يستهدف سياحا إسرائيليين في سيناء"، وفق ما أوردته إذاعة "صوت إسرائيل".

وأفادت أنه "سيُسمح للإسرائيليين الموجودين في شبه جزيرة سيناء بالعودة إلى إسرائيل علما بأن هيئة مكافحة الإرهاب قد دعتهم إلى العودة فورا".

وأضاف موقع "i24" الإسرائيلي: "نظرا للتحذيرات التي أطلقتها قيادة مكافحة الإرهاب في إسرائيل منذ الأمس، ولتصاعد الأخطار والتهديدات المباشرة المترتبة على ذلك، واستنادا إلى مصادقة القيادة السياسية، قرر وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، استنادا إلى صلاحياته والنصوص القانونية، وبعد التشاور مع وزير الأمن الإسرائيلي وجهات مسؤولة، عدم السماح لمواطنين إسرائيليين بمغادرة البلاد عبر المعبر الحدودي في طابا الواقع على الحدود الإسرائيلية المصرية اعتبارا من الآن ولغاية نهاية عيد الفصح اليهودي".

وأوضح الموقع، أنه لوحظ خلال الأشهر الأخيرة "نشاط متزايد لولاية سيناء، تتجلى في النشاط المعادي لإسرائيل والسعي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد سياح في شبه جزيرة سيناء، بمن في ذلك ضد إسرائيليين في المدى الزمني الفوري".
التعليقات (0)