سياسة دولية

قيادي إيراني يزعم وجود وثائق عمن موّلوا ضربة أمريكا بسوريا

سبهر: السعودية والدول الداعمة للعصابات التكفيرية في المنطقة تعهدت بتسديد التكاليف المالية للهجوم الأمريكي
سبهر: السعودية والدول الداعمة للعصابات التكفيرية في المنطقة تعهدت بتسديد التكاليف المالية للهجوم الأمريكي
قال مساعد ممثل "الولي الفقيه" في الحرس الثوري الإيراني لشؤون التنسيق، العميد محمد حسين سبهر، إن هناك وثائق تكشف عن ممولي الضربة الأمريكية على سوريا.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن سبهر قوله "بأن السعودية والدول الداعمة للعصابات التكفيرية في المنطقة، تعهدت بتسديد التكاليف المالية للهجوم الأمريكي على سوريا".

وأوضح: "لقد وصلت إلينا وثائق وأخبار بأن السعودية ودول المنطقة الداعمة للتكفيريين، قد تعهدت بتسديد التكاليف المالية للهجوم الأمريكي على سوريا".

وأضاف: "الانتصارات الملحوظة لجبهة المقاومة والجيش السوري والأيدي الخالية لأمريكا والاستكبار والإرهابيين التكفيريين، قد أدت إلى هذا الإجراء العدائي الأمريكي".

وأشار سبهر إلى التهئنة التي بعثها الملك السعودي لترامب بشأن الهجوم على سوريا وقال: "إن السعوديين خلال السنوات الأخيرة اتخذوا مختلف الإجراءات للهيمنة على القضايا السياسية والاجتماعية والأمنية، إلا أنهم منيوا بالفشل. السعوديون هم زعماء الإرهابيين"، على حد قوله.

وتابع هجومه على السعودية بقوله: "السعوديون قد منيوا بالفشل في العراق وسوريا واليمن ويشهدون تحديات كبيرة في البحرين، واليوم قد ظهر الموت الفكري للتكفيريين في المنطقة، ومن هذا المنطلق فإن الإجراء الأمريكي (ضد سوريا) يأتي في إطار إعطاء المعنويات للتكفيريين قيد الموت، وهذا الإجراء السعودي يعد بمنزلة دعمهم للإرهابيين"، بحسب ما قال.

وهاجمت الولايات المتحدة، الجمعة، بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص السورية، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف "خان شيخون". 
التعليقات (1)
ابو محمد
الإثنين، 08-05-2017 01:43 ص
الله يسمع منك ويكون هذا الكلام حق , يعني العرب صاروا يتخذوا القرار الصحيح .

خبر عاجل