سياسة دولية

خامنئي: أمريكا ارتكبت "خطأ استراتيجيا" بضربها سوريا

قال خامنئي إن المسؤولين  السابقين في أمريكا هم من أسسوا تنظيم الدولة- ا ف ب
قال خامنئي إن المسؤولين السابقين في أمريكا هم من أسسوا تنظيم الدولة- ا ف ب
قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، إن الولايات المتحدة ارتكبت "خطأ استراتيجيا" عبر ضربها قاعدة عسكرية في سوريا، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) الأحد. 

ونفذ الجيش الأمريكي فجر الجمعة بأمر من الرئيس دونالد ترامب هجوما على مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص (وسط سوريا)، عبر إطلاق  59 صاروخا من طراز "توماهوك" من البحر، ردا على هجوم كيميائي استهدف مدينة خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في محافظة إدلب (شمال غرب) راح ضحيته 87 مدنيا، بينهم العديد من الأطفال. 

وتعد طهران من أبرز داعمي نظام الرئيس بشار الأسد خلال النزاع السوري المستمر منذ ستة أعوام، وتصف جميع الفصائل المعارضة له بـ"الإرهابية".

وقال خامنئي إن "الخطوة التي قامت بها أمريكا تعد خطأً استراتيجيا".

وأضاف أن طهران لن تخضع للتهديدات، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة أرادت أن توصل رسالة عبر الهجوم بأنها مستعدة لشن ضربات على دول أخرى بينها إيران. 

وأشار إلى أن "المسؤولين السابقين في أمريكا هم من أسسوا جماعة داعش أو قدموا الدعم إليها، فيما يواصل المسؤولون الحاليون مساندتهم لداعش" وغيرها.
التعليقات (1)
زياد حسين
الأحد، 09-04-2017 08:21 م
نعم لقد ارتكب ترامب خطأ استراتيجي بنظر المجرم خامئني لان كلاهما اي ايران وأمريكا والعدو الصهيوني اتفقوا على إنهاء الدولتين العراق وسوريا وتدميرهما وأعادتهما الى العصور الوسطى ، وهذه الضربة خارج الاتفاق بينهم وخارج الاتفاق ايضا مع المسخ بشار الاسد .