رياضة دولية

صيف انتقالات ساخن في إنجلترا.. سانشيز وزلاتان إلى أين؟

رياضة
رياضة
نشر موقع "إي أس بي أن" الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على آخر التسريبات والتوقعات المتعلقة بفترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي، التي يطغى عليها التشويق، في ظل كثرة الحديث عن انتقال نجوم مثل ألكسيس سانشيز وزلاتان إبراهيموفيتش.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن ألكسيس سانشيز نجم فريق أرسنال الإنجليزي حسم على ما يبدو أمره، وشد الرحال باتجاه ناديه المستقبلي، ألا وهو فريق تشيلسي، وهو ما أكدته بعض الصحف البريطانية.

وأشار الموقع إلى أن عقد سانشيز مع فريق أرسنال سينتهي في صيف سنة 2018. وفي الأثناء، أعلن المدرب أرسين فينغر مؤخرا أن المحادثات مع سانشيز بشأن تجديد العقد متوقفة إلى حين انتهاء الموسم.

وأكد الموقع أن العديد من المراقبين لعالم الكرة يتوقعون أن المهاجم الدولي قد يغادر ملعب الإمارات في هذه الصائفة، وستكون وجهته على الأرجح فريق تشيلسي. في المقابل، وفي حال قرر سانشيز اتخاذ هذه الخطوة، فسيواجه بعض التعقيدات، وسيتوجب عليه خوض معركة مع فريقه الحالي؛ نظرا لأن إدارة أرسنال لن تسمح بأي حال من الأحوال بانتقاله لفريق منافس لها في الدوري الإنجليزي.

والجدير بالذكر أن بعض المقربين من النادي أفادوا بأن أرسنال لن يسمح بانتقال سانشيز لغريم وجار لهم في العاصمة لندن، حتى لو اقتضى الأمر تركه لموسم آخر مع الفريق ثم رحيله بعد ذلك في صفقة انتقال حر، أي دون تحقيق أي مكاسب من بيعه.

وأورد الموقع أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عبر بدوره عن رغبته في ضم المهاجم سانشيز، البالغ من العمر 28 سنة. وفي الوقت ذاته، أكدت العديد من التقارير الفرنسية أن بطل الدوري الفرنسي دخل في محادثات مع وكيل أعمال سانشيز، في حين أقر موقع "أر أم سي سبورت" أن هناك محادثات بشأن هذه الصفقة ستجري في العاصمة باريس بنهاية شهر نيسان/ أبريل.

وأوضح الموقع أن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يربطه عقد لسنة مع فريق مانشستر يونايتد، يستعد بدوره للانضمام لفريق لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتطرق الموقع إلى أن العقد الذي يربط إبراهيموفيتش مع مانشستر من المقرر أن ينتهي في حزيران/ يونيو المقبل. من جهته، أكد المدرب جوزيه مورينيو أن المهاجم السويدي، البالغ من العمر 35 سنة، سيمضي على عقد التجديد مع ملعب الأولد ترافورد دون أي تردد. خلافا لذلك، يبدو أن الفريق الأمريكي جاد في إقناع زلاتان بالانضمام إليه.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن هناك احتمالا كبيرا بأن ينتقل إبراهيموفيتش إلى الدوري الأمريكي الممتاز، إلا أن القرار الأخير يبقى بيد اللاعب، الذي سيكون حرا هذا الصيف. عموما، في حال قرر إبراهيموفيتش الانضمام إلى الفريق الأمريكي سيكون قد غادر مانشستر دون "إتمام المهمة" التي التزم بها، وهي الفوز بالعديد من الألقاب لصالح النادي. 

وذكر الموقع أن الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شاو قد ينتقل في هذه الصائفة إلى فريق توتنهام هوتسبير ويتخلى عن صفوف مانشستر يونايتد، خاصة أنه لا يلعب أساسيا. علاوة على ذلك، تعرض شاو لانتقادات لاذعة من قبل المدرب جوزيه مورينيو، الذي صرح في إحدى المناسبات بأن "مستوى لوك شاو بعيد جدا عن مستوى بقية زملائه".

وأضاف الموقع أن شاو من المرجح أن يغادر ملعب الأولد ترافورد؛ حتى ينضم لصفوف فريق توتنهام، ليعود للعب تحت إشراف المدرب ماوريسيو بوكيتينهو، علما أنه دربه سابقا في ساوثهامبتون، ونجحا معا في التألق وتحقيق العديد من الانتصارات.

ورجح الموقع بأن شاو لا خيار أمامه سوى مغادرة مانشستر، خاصة بعد المعاملة السيئة التي لقيها من قبل المدرب. وقد يكون انتقاله إلى فريق السبيرز في وقت مثالي، خاصة أن هذا الفريق ينوي التفريط في الظهير الأيسر داني روز لصالح مانشستر سيتي، مقابل مبلغ قد يصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

وذكر الموقع أن فريق مانشستر سيتي أيضا يستعد للتخلي عن خدمات عدد كبير من اللاعبين، من الممكن أن تصل قيمتهم إلى 100 مليون جنيه إسترليني، مع العلم أن المدرب بيب غوارديولا يعتزم إدخال تغييرات جذرية على الرصيد البشري في الفريق.

والجدير بالذكر أن قائمة المغادرين من فريق سيتي تضم سبعة لاعبين، على رأسهم الحارس جو هارت، والمدافعون فينسنت كومباني وجايسون دينايير وإلياكيم مانغالا، ولاعبا وسط الميدان فيرناندو وسمير نصري، والمهاجم الإيفواري ويلفريد بوني. كما تشير بعض التقارير إلى إمكانية رحيل الحارس كلاوديو برافو والمدافع أليكساندر كولاروف. في الواقع، يعتزم فريق سيتي التفريط في كل هؤلاء اللاعبين بهدف الحفاظ على التوازن المالي، في ظل رغبته في عقد صفقات من الوزن الثقيل في هذه الصائفة لتعزيز صفوف الفريق.

وفي الختام، أشار الموقع إلى أن فريق ليفربول رفع من السعر المطلوب مقابل مدافعه مامادو ساكو، فبعد أن كان العرض الخاص به يبلغ 20 مليون جنيه إسترليني، في كانون الثاني/ يناير الماضي، أضافت إدارة الفريق عشرة ملايين جنيه لهذا المبلغ؛ نظرا لأن هذا المدافع، البالغ من العمر 27 سنة، الذي تمت إعارته إلى فريق كريستال بالاس، قدم مردودا متميزا في الفترة الأخيرة، وتلقى عروضا من عدة فرق، على غرار نابولي الإيطالي وفريق ساوثهامبتون.
 
الكاتب: كريس بورغ

الموقع: إي أس بي أن

الرابط:

 https://www.espnfc.com/blog/transfer-talk/79/post/3095566/arsenal-ready-to-snub-chelsea-wind-down-alexis-sanchez-contract
0
التعليقات (0)