ملفات وتقارير

عزام: لا توجد قوة بالعالم يمكنها حماية السيسي من المصريين

المجلس الثوري استنكر زيارة السيسي لأمريكا وأعلن رفضه لها- أرشيفية
المجلس الثوري استنكر زيارة السيسي لأمريكا وأعلن رفضه لها- أرشيفية
أدانت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة واشنطن، لافتة إلى أن "السيسي سيستغل هذه الزيارة ليظهر أنه يحظى بتأييد غير مشروط من الولايات المتحدة، لكنه في واقع الأمر لن يحصل على أي شيء يساعد المواطن المصري ويحسن من أوضاعه المتأزمة".

وقالت – في تصرح لـ "عربي21"- إن "السيسي يزعم أنه يمثل الشعب المصري، بالرغم من أنه استولى على الحكم على ظهر دبابة في انقلاب عسكري أطاح واختطف رئيسا منتخبا ديمقراطيا. إن الرسالة التي تبثها الولايات المتحدة للعالم أجمع عبر هذه الدعوة، تُختصر في أنها لا تحترم نتائج صناديق الانتخاب والإرادة الشعبية لشعوب الشرق الأوسط".

وأضافت "عزام" أن "إدارة الولايات المتحدة ترحب بديكتاتور يداه ملطخة بالدماء بما فيها دماء من استشهد بما وصفته منظمة هيومان رايتس واتش بأسوأ مجزرة بتاريخ مصر الحديث، وهي مجزرة أسوأ من مجزرة ميدان تيانانمن بالصين، ونُذكر الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي أن السيسي يرأس جمهورية خوف تستخدم بشكل ممنهج التعذيب والاغتصاب والاختفاء القسري للحفاظ على جو من الاٍرهاب، يسمح له التحكم بمواطني مصر".

وأكدت أن "ما تدعيه هذه الديكتاتورية الانقلابية من أنها تقدم الأمن والاستقرار ليس إلا وهما، إنما الحقيقة هي أن الحالة الأمنية في مصر تدهورت إلى اسوأ ما في التاريخ المصري منذ انقلاب 2013، بينما دمرت آلاف من البيوت، وهجرت مئات من العائلات، وقتل العديد من المواطنين الأبرياء في حرب استنزاف في سيناء"، مؤكدة أن الحقيقة الجلية هي أن الدكتاتورية والطغيان يمثلان الاٍرهاب ويولدانه.

وأردفت: "المجلس الثوري يُذّكر الشعب الأمريكي أن 1.4 مليار دولار تُدفع سنويا من أموال ضرائبهم للحفاظ على سلطة النظام العسكري في مصر، وهذا النظام المستبد يحرم مواطنيه من أي مساحة لأي من الحريات التي يتمتع بها المواطنون الأمريكان؛ سواء حرية التعبير أو حرية التجمع أو غيرها، وأن هذا النظام يقمع المجتمع المدني ولا يحترم القانون أو حقوق الإنسان، ولذلك هو نظام لا يصح للشعب الأمريكي أن يشارك في مساندته".

وشدّدت "عزام" على أن "السيسي ونظامه لا يمثلون المصريين على الإطلاق، ولا يتحدث قائد الانقلاب باسم الشعب المصري الحر، بل يتحدث فقط باسم نخبة صغيرة فاسدة تعمل جاهدة على منع مصر من التقدم، وعلى منع أبسط الحريات والحقوق عن مواطني مصر".

واستطردت قائلة: "لن يتخلى الشعب عن مقاومته حتى يخلع النظام العسكري من السلطة تماما ويعيدها للرئيس الشرعي المنتخب ديمقراطيا. وعلى الولايات المتحدة أن تعلم بأن الشعب المصري لن ينسى مستقبلا من وقف معه ومن وقف ضده في نضاله لتحقيق التحرر".

ووجهت "عزام" نداء لشعب مصر بأن ينتفض ليسترد حقوقه، فنظام السيسي لا يمكن له أن يمثل الشعب المصري، بينما يسحق إمكانياته ويهدر ثرواته، لافتة إلى أن "الحالة السياسية والاقتصادية والمجتمعية ستستمر في التدهور تحت حكم هذا النظام لا محالة".

وأشارت إلى أن "البيت الأبيض أصدر تصريحا يوم الجمعة الماضي يمدح السيسي لحربه النشيطة ضد ما اسماه بالإرهاب ولسياسته الاقتصادية، لكن التصريح لم يذكر أي من سياساته القمعية أو أن الشعب المصري وصل إلى مرحلة من الفقر لم يسبق لها مثيل، زاعما أن السيسي اتخذ العديد من الخطوات الشجاعة منذ تنصيبه عام 2014 بما فيها الدعوة لإصلاح وتلطيف تعاليم الدين الإسلامي".

وأكملت رئيس المجلس الثوري: "لا أمريكا ولا أي قوة في العالم تستطيع حماية السيسي من شعب مصر الذي يعلم يقينا أنه لا يمتلك تفويضا منهم، وإن ظن السيسي أن الولايات المتحدة ستحميه سيرى سرعة تخليهم عنه، كما فعلوا مع كثير من عملائهم في العالم من قبله متى قامت شعوبهم ضدهم".

واختتمت "عزام" بقولها: "نحن نقول وبكل وضوح أنه عاجلا أم آجلا سيتجه شعب مصر للميادين وسيخرجون ثائرين ليحرروا بلادهم من هذا الحكم الغاشم ويعيدوه للشعب، فمصر ملك الأغلبية التي تضحي كل يوم، وليست ملك أقلية تستغل وتسرق ثروة الشعب".
التعليقات (4)
نبيل غزى
الثلاثاء، 04-04-2017 12:02 ص
موتوا بغيظكم الشعب المصرى الاصيل اللى عايش فى مصر مش فى امريكا ولم يعرف حاجة عن المصريين
الشعب المصرى
الإثنين، 03-04-2017 09:02 م
إنتى مين يالبؤه
hamasa
الإثنين، 03-04-2017 06:47 م
هؤلاء هم بتوع الـ 50 % الذين اختارهم اللص الكبير حسنى مبارك الذى رباهم على عينه وتحت بصره وفى قلبه المريض ليتسلم الراية المنكسة الخسيسى ابن اليهودية ليبيع أرض مصرية للخاين سالمان حتى تستطيع اسرائيل شق القناة الخاصة بها من البحر المتوسط الى خليج العقبة بعد تفريغ قطاع غزة من الفايسطينيين وايجاد وطن بديل لهم فى سيناء وأن ما يحدث فى رفح والعريش على أعين جميع الخلائق ولكن لا أحد ينبس ببنت شفة
مصري
الإثنين، 03-04-2017 12:11 م
و ماهي إنجازات السيسي في محاربة الإرهاب ؟ لاشئ بل أن العمليات المسلحة ضد قواته في تزايد ، وما هي إنجازاته في الإقتصاد ؟ لاشئ ، و إذا أردتم أن تعرفوا الإنجاز الحقيقي قارنوا بين الإقتصاد المصري المفلس و بين الإقتصاد التركي العملاق رقم 16 علي مستوي العالم ، هذا هو الإنجاز برغم الإرهاب الحقيقي الذي تواجهه تركيا و ليس الإرهاب المفتعل من جانب مخابرات السيسي العميله .