ملفات وتقارير

ماذا أعد مناهضو الانقلاب ضد زيارة السيسي لواشنطن؟ (صور)

نشر صور بعض المعتقلين تعسفيا في مصر على أعمدة الإنارة بواشنطن- عربي21
نشر صور بعض المعتقلين تعسفيا في مصر على أعمدة الإنارة بواشنطن- عربي21
استبق مناهضو الانقلاب العسكري زيارة عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالعديد من الفعاليات والنشاطات، تستمر لأيام عدة، من أجل كشف انتهكات النظام العسكري في مصر، وفضح ممارساته بحق الشعب المصري.
 
ويقوم السيسي بأول زيارة رسمية لأمريكا، السبت، تستمر خمسة أيام، يلتقي خلالها ترامب، وعددا من المسؤولين الأمريكيين، لبحث بعض الملفات المتعلقة بالمساعدات الأمريكية لمصر، ومناقشة بعض الملفات الإقليمية، وما يسمى بالحرب على الإرهاب، والجماعات المتطرفة.
 
حراك مناهض لزيارة السيسي
 
وكشف رئيس المنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة، هاني القاضي، عن وجود حراك مصري- أمريكي مناهض لزيارة السيسي.

وقال لـ"عربي21": "هناك تحرك على عدة مستويات، منها الجماهيري؛ من خلال تنظيم مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض، ستحضرها كل المنظمات والجمعيات المناهضة للانقلاب في أمريكا، ومنها المنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة، والجمعية المصرية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان، وغيرهما".
 
وأضاف: "وعلى المستوى الإعلامي، قام الناشط والحقوقي، محمد سلطان، بنشر مقاله في "واشنطن بوست" حول انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، وسلطان عانى ويلات السجن في سجون الانقلاب قرابة سنتين".
 
وتابع: "كما تم تسيير سيارات بشاشات ضخمة تعرض انتهاكات حقوق الإنسان في مصر على يد السيسي في شوارع واشنطن، بدأت من يوم الخميس تستمر حتى الاثنين المقبل، وكذلك نشر صور بعض المعتقلين تعسفيا في مصر على أعمدة الإنارة، وفِي الشوارع حول البيت الأبيض والفنادق التي ينزل بها السيسي وأذرعه".

اقرأ أيضا: ما الذي يمكن أن يجنيه السيسي من زيارة البيت الأبيض؟
 
وفيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، أكد القاضي أنه "تم تحضير ملفات حقوقية عن القضايا الملفقة لمناهضي الانقلاب في مصر، وتسليمها للكونغرس، عن طريق بعض الجمعيات الحقوقية المصرية والأمريكية، منها كودبنك وغاندي للسلام والديمقراطية وغيرها، وتسليمها إلى عضو كونغرس، وسيناتور في كل الولايات الأمريكية".
 
فضح انتهاكات السيسي
 
بدوره؛ قال المتحدث الرسمي لحركة جامعة مستقلة، والأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية،  أحمد عبدالباسط، لـ"عربي21": "نحن هنا في نيويورك مستعدون لزيارة قائد الانقلاب العسكري، وأعددنا المرحلة الأولى منذ شهرين، وهي عبارة عن فضح ممارسات وانتهكات نظام السيسي في الصحف والإعلام الأمريكي، وبين مؤسسات المجتمع المدني".                       
 
وأضاف: "ساهم في الحملة أعضاء في منظمات حقوقية أمريكية (كود بينك وغاندي للسلام والديمقراطية وبي مجازين)، من خلال توزيع ملفات خاصة بانتهاكات حقوق الإنسان في نظام السيسي، وخطابات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، تم توزيعها على 535 عضوا في الكونغرس، ومجلس الشيوخ الأمريكيين".
 
اقرأ أيضا: كيف يواجه الإخوان حملة وفد السيسي الشعبي لواشنطن

ولفت إلى أن "هذا العمل استتغرق قرابة الشهرين، بداية من الفكرة وحتى التنفيذ مرورا بالإعداد والتحضير له؛ من أجل فضح نظام عبد الفتاح السيسي قبيل وأثناء زيارته لواشنطن".
 
وعن الفعاليات المزمع إقامتها خلال تواجد السيسي في واشنطن، قال: "هناك فعاليات عدة مناوئة لزيارة هذا (المجرم) من بينها توزيع لافتات على المارة أمام البيت الأبيض، السبت (بتوقيت واشنطن) وتنظيم وقفات احتجاجية، يوم الأحد، وينظمها مجموعة من نشطاء واشنطن، والفعالية الثانية، يوم الاثنين المقبل، وينظمها مجموعة من نشطاء نيويورك في واشنطن".
 
وعدد بعض المنظمات المصرية والأمريكية المشاركة في الفعاليات التي ستستمر حتى مغادرة السيسي، من بينها:

1- منظمة كود بينك.. "CODEPINK" التي ترأسها ميديا بنجامين الناشطة المشهورة

2- مجموعة بي مجازين.. "Gandhi's Be Magazine"

3- مجموعة غاندي العالمية للسلام "Gandhi Global Center For Peace"

4- مجموعة وطن للجميع.. "Homeland For All"

5- مجموعة المصريين بالخارج من أجل الديمقراطية حول العالم

6- مركز العلاقات المصرية الأمريكية

7- International Action

8- جامعة مستقلة
















التعليقات (1)
مصري
الأحد، 02-04-2017 06:16 ص
مجهود رائع جزاكم الله خيرا و مطلوب حشد المزيد و المزيد من الجمهور المناوئ و المناهض لجرائم العسكر و كذلك المتعاطفين مع ضحايا الإنتهاكات الحقوقيه في مصر ، و هل من الممكن رفع عاوي علي نظام السيسي الإرهابي المجرم و ما يمارسه من جرائم ضد الإنسانيه أمام القضاء الإمريكي ؟

خبر عاجل