سياسة دولية

بعد 16 عاما.. FBI ينشر صورا لهجوم سبتمبر على البنتاغون (صور)

الهجوم على البنتاغون وقع على قسم يخضع للترميم- جيتي
الهجوم على البنتاغون وقع على قسم يخضع للترميم- جيتي
بعد مضي قرابة 16 عاما على هجمات الـ 11 من سبتمبر 2001 والتي ضربت برجي التجارة العالميين في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية أفرج مكتب التحقيقات الفيدرالي عن مجموعة من الصور التي التقطت بعد وقت قصير من الهجوم على البنتاغون.

وتظهر الصور حجم الدمار الذي لحق بالمبنى وصورا من الأقسام الداخلية التي وصلها حطام الطائرة نتيجة الارتطام وآثار الحريق الذي أتى على مكونات الغرف الداخلية للوزارة.

ويشاهد في الصور عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي آي" مع تغطية وجوههم خلال قيامهم بتدوين محاضر لآثار الدمار والبحث بين الركام عن دلائل تتعلق بالهجوم.

وكانت طائرة تابعة لشركة أمريكيان إيرلاينز رقم 77 ضربت أحد الأقسام التي تخضع لعمليات ترميم وإصلاح بوزارة الدفاع الأمريكية وخلفت 189 قتيلا منهم نحو 125 موظفا يتبعون للوزارة.

وتسبب هجوم 11 سبتمر/أيلول 2001 بسقوط برجي التجارة العالميين في نيويورك بعد ارتطام طائرتين فيه وهو الهجوم الذي تبناه موقف وراءه تنظيم القاعدة بزعامة زعيمه الراحل أسامة بن لادن في ذلك الوقت.



























التعليقات (3)
محمد القاسمي
السبت، 01-04-2017 12:38 م
وصورا من الأقسام الداخلية التي وصلها حطام الطائرة نتيجة الارتطام .... طيب اين هي "البقايا"؟؟
ادم
السبت، 01-04-2017 04:57 ص
هم الاميركان من فعلو هذا لان الدليل انهم اخلوا المبنى قبل ساعات للهجوم. يكرهون المسلمين. هذا ما يستيقظون وينامون على هذا المخطط.وهم من يسرسلون المجرمين لانهم لا يريدون المسلمين ان يتضامنوا
عبد الناصر الجزائري
الجمعة، 31-03-2017 11:16 م
أكبر فرية في 2011 ...أين الأجزاء الأساسية لباقي الطائرة الأجنحة والمحركان والذيل فحجمها ليس بقصر تلك الفتحة الصغيرة ؟؟؟هذا السؤال الذي حير الملاحظين ..وأكد لنا فبركة الحادث