سياسة دولية

ترامب لنتنياهو: يمكن عقد صفقة مع عباس الآن

نتنياهو وترامب خلال اللقاء في البيت الأبيض- أ ف ب
نتنياهو وترامب خلال اللقاء في البيت الأبيض- أ ف ب
 كشفت صحية "هآرتس" العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تلقى رسالة مهمة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إمكانية عقد صفقة مع الفلسطينيين.
 
وأفادت الصحيفة في تقرير لها، نشر مساء الأربعاء على موقعها، بأن ترامب نقل رسالة عبر المحامي اليهودي الأمريكي الشهير البروفيسور "آلان ديرشوفيتز" إلى نتنياهو، جاء فيها أنه قد حان الوقت لعقد اتفاق "صفقة" مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وذلك وفق ما أكده "مصدر إسرائيلي" لصحيفة "هآرتس".
 
وأكد المحامي الشهير الذي نقل الرسالة أن ترامب أبلغه، عبر اتصال هاتفي معه الأسبوع الماضي، "أنه يحب إسرائيل ونتنياهو، ويريد الحصول على صفقة بين إسرائيل والفلسطينيين"، مؤكدا أنه "يمكن عقد هذه الصفقة الآن".
 
وأشارت "هآرتس" إلى أن "آلان ديرشوفيتز" التقى الرئيس الأمريكي ترامب عن طريق الصدفة، وبطريقة غير مخطط لها، في 18 آذار/مارس الجاري، في أحد المطاعم التي يملكها ترامب.
 
ولفت المحامي اليهودي ديرشوفيتز، في حديث له مع "هآرتس"، إلى أن عملية السلام كانت أحد المواضيع التي دار الحديث عنها مع ترامب، وقال: "بدا الرئيس ترامب متمكنا من قضايا الحل النهائي، ومن ضمنها: الحدود، والقدس، واللاجئين، والترتيبات الأمنية، والبناء في المستوطنات، وهو يعرف العوامل الأساسية التي تتكون منها الصفقة التي يسعى لعقدها".
 
ونقل المحامي للمصدر الإسرائيلي عن ترامب قوله: "إن عباس مستعد للتوصل إلى صفقة مع إسرائيل"، موضحا أن "ترامب يعتقد أن الظروف باتت مناسبة لإبرام صفقة، والأمر بات ممكنا وواقعيا".
التعليقات (0)