حول العالم

هكذا عوقب عروسان "لفعل مخل" بمطار المدينة المنورة (شاهد)

ظهر العريس وهو يقبل عروسه ثم يحتضنها وسط تصفيق الأهالي - أرشيفية
ظهر العريس وهو يقبل عروسه ثم يحتضنها وسط تصفيق الأهالي - أرشيفية
تسبب عدم تحكم عروسين مصريين في مشاعرهما بمطار المدينة المنورة، وقيامهما بتقبيل واحتضان بعضهما البعض، في اتخاذ إجراءات بحقهما من قِبل سلطات أمن مطار المدينة المنورة

وقامت السلطات الأمنية السعودية بالتحفظ عليهما لحين الانتهاء من إجراءات ترحليهما إلى مصر.


وفي التفاصيل استقبل العريس الذي يعمل بالمدينة المنورة عروسه التي كانت قد أتت للتو من مصر، فقام بتقبيلهما في وجنتيها، ثم احتضنها، ولفَّ بها لفة كاملة حول نفسه، فيما قام عدد من الأهالي بالإنشاد لهما، مما أثار حفيظة المتواجدين، ورجال الأمن السعوديين، الذين سارعوا إلى توقيف العروسين، موجهين لهما تهمة ارتكاب أعمال مخلة بمطار المدينة، ومخالفتهما لقواعده.

ووفقا لمواقع سعودية: ذكر أمن مطار المدينة أن قرار الترحيل جاء بعد قيام العروسين بأمور مخالفة لقواعد مطار المملكة، حيث قاما بتحويل صالة المطار إلى ما يشبه "صالة الأفراح"، وسط أهازيج الأهالي، وذهول المواطنين السعوديين.  

وظهر العريس في الفيديو، وهو يقبل عروسه، ثم يحتضنها، وسط تصفيق الأهالي، الذين قاموا باستقبالهم في المطار، في ما يشبه "الزفة".

وبعد أن عانقها فوجئ بوجود الشرطة السعودية، التي قامت بتوقيفهما على الفور، بعد حدوث ارتباك بالمطار، وارتكاب عدد من المخالفات بصالة الوصول.

وأثار هذا الموقف جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد البعض أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بعروسين مصريين، في أحد مطارات السعودية، بهذه الطريقة.

لكن البعض الآخر أكد أن الأمر مختلف هذه المرة، لأنه تم تعطيل العمل في المطار، وإحداث ضجة كبيرة أزعجت المتواجدين.

ومن جهته، ذكر أمن مطار المدينة أن قرار الترحيل جاء بعد قيام العروسين بأمور مخالفة لقواعد مطار المملكة، وخشية تكرارها، وتحوله إلى ظاهرة، الأمر الذي يتعارض مع التقاليد العامة، والقواعد المرعية، في المدينة المنورة، ذات الخصوصية الإسلامية.


التعليقات (4)
ابراهيم
الأربعاء، 29-03-2017 12:44 م
انبسط اسع روح عدار تعملي افلام بل مطار في نسوان خير وفي نسوان شر والله اعلم فيهم
مالك علي
الأربعاء، 29-03-2017 10:32 ص
هذه نهاية ادمان ثقافة افلام العهر المصرية التي شوهت المفاهيم و قتلت الغيرة عند الشباب فأصبح لا يرى خطأً في فعل ما يُفعل في غرف النوم ، في الشارع!
مسلم
الثلاثاء، 28-03-2017 11:47 م
هكذا هي مدينة الرسول الان
rmb
الثلاثاء، 28-03-2017 10:43 م
لأنه في مطارات العرب الرقص مسموح فقط لجماعات متطرفي اليهود. https://www.youtube.com/watch?v=Ntg0aIBwfnE