اقتصاد دولي

أقطاب التكنولوجيا يتصدرون قائمة أغنياء العالم

ما زال بيل جيتس يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم منذ سنوات عديدة - أرشيفية
ما زال بيل جيتس يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم منذ سنوات عديدة - أرشيفية
بات قطاع التكنولوجيا الرقمية يستحوذ على حصة الأسد في اقتصادات العالم، بحيث أصبح المستثمرون في هذا القطاع يمتلكون ثروات توازي ما يمتلكه المليارات من البشر.

فقد حلت خمسة أسماء بارزة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات ضمن المراكز العشرة الأولى لقائمة مجلة "فوربس" الأمريكية؛ لأثرى أثرياء العالم لعام 2016.

وبحسب ما رصدت "عربي21"، فإن هؤلاء الأثرياء الخمسة يمتلكون ثروة ضخمة تُقدر بـ258.4 مليار دولار، جمعوها من شركاتهم العاملة في مجال التكنولوجيا الرقمية والإنترنت والاتصالات، وهي القطاعات التي أصبحت أشبه بمناجم الذهب التي تدر على أصحابها المليارات.

وبحسب قائمة "فوربس"، فقد احتل بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية، الصدارة بثروة تبلغ 75 مليار دولار، جمع جُلها من عمله في التكنولوجيا من خلال شركته مايكروسوفت.

وحل في المركز الثاني على قائمة أثرى أثرياء العاملين في عالم التكنولوجيا؛ كارلوس الحلو، الذي احتل المركز الرابع على قائمة فوربس، بثروة تقدر بـ50 مليار دولار جمعها من خلال عمله في مجال الاتصالات في أمريكا اللاتينية، عن طريق شركته "أمريكا موفيل" للهواتف.

وجاء جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع أمازون الشهير، صاحب المرتبة الخامسة في قائمة فوربس، ثالثا في قائمة أقطاب التكنولوجيا، بثروة تُقدر بـ45.2 مليار دولار، وهو.

ورابعا حل مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقد حل بدوره سادسا في قائمة "فوربس"، بثروة تُقدر بـ44.6 مليار دولار.

وفي المرتبة الخامسة من ناحية ترتيب رجال أعمال التكنولوجيا؛ جاء لاري إليسون، رئيس مجلس ادارة شركة أوراكل، وهو السابع من ناحية ترتيب قائمة فوربس، وبثروة تُقدر بـ43.6 مليار دولار.

يُذكر أن مجلة "فوربس" الأمريكية؛ تُصدر كل عام قائمة تحوي أسماء أثرى أثرياء العالم، الذين تتنوع مجالات أعمالهم الاقتصادية.
التعليقات (1)
لؤي المصري
الثلاثاء، 28-03-2017 12:15 ص
شيء جميل في ان يصبح من اختطف عملي ومشروعي في امانة عمان الكبرى ونسبة له بمباركة لا ادري من اي جهه من أثرياء العالم هذا ان صح وهذا ما اعتقده اعتقاد الجزم يعني اني انسان عبقري ولله الحمد والمنة وان مشروعي في امانة عمان الكبرى المراسلات الالكترونية نواة فكرة مواقع التواصل الاجتماعي في هذا العالم عمل ابداعي وخرافي والله على ما اقول شهيد و كفا بالله شهيدا حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

خبر عاجل