سياسة عربية

محكمة مصرية تقضي بحبس 98 من "الألتراس" 3 سنوات

المحكمة قضت بكفالة مالية مع الحبس بحق المتهمين- جيتي
المحكمة قضت بكفالة مالية مع الحبس بحق المتهمين- جيتي
قضت محكمة مصرية، الاثنين، بالحبس ثلاث سنوات بحق 98 من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري (ألتراس) إثر إدانتهم بالقيام بأعمال عنف عقب مباراتين لناديهم البارز بمصر، وفق مصدر قانوني. 

وجرت أحداث المباراتين بالقاهرة بين النادي الأهلي وأسيك ميموزا الإيفواري في 29 حزيران/يونيو 2016، ومباراة الوداد المغربي في 16 أيلول/سبتمبر 2016. 

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، محمد حافظ، إن محكمة جنح العامرية ثان المنعقدة بالإسكندرية شمالي البلاد، قضت بالحبس ثلاث سنوات وكفالة مالية قدرها 6 آلاف جنيه (330 دولارا أمريكيا) لكل متهم في القضية. 

وأضاف حافظ، في تصريحات، أن الحكم صدر في دعوتين قضائيتين الأولى تضم 19 متهما والثانية تضم 79، جميعهم حصلوا على إخلاء سبيل من النيابة العامة إبان الأحداث. 

وأعلن عضو هيئة الدفاع عن المتهمين الطعن على الحكم الأولي الصادر اليوم. 

وأسندت النيابة العامة تهما ينفيها المتهمون بينها "استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد قوات الشرطة، بقصد ترويعهم وتخويفهم". 

وتواجه مجموعة "ألتراس أهلاوي"، وغيرها من روابط المشجعين في مصر اتهامات ينفونها بإثارة الفوضى بسبب مواقفها المعارضة للحكومات المتعاقبة منذ ثورة كانون الثاني/يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، ودائما ما تتعرض لانتقادات في وسائل الإعلام المحلية المؤدية للنظام.
 
وتصاعدت أزمة بين النظام المصري ورابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس" عقب وقوع حادثة استاد بورسعيد في شباط/فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 72 مشجعا في أحداث عنف تلت مباراة لدوري كرة القدم بين ناديي المصري البورسعيدي والأهلي. 

وتسببت الحادثة في إلغاء المسابقات المحلية لكرة القدم في ذلك العام إضافة لمنع المشجعين من حضور المباريات المحلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل