اقتصاد عربي

قطر تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا

رئيس الوزراء القطري أكد أن لندن هي الوجهة السياحية المفضلة لدولة قطر - أرشيفية
رئيس الوزراء القطري أكد أن لندن هي الوجهة السياحية المفضلة لدولة قطر - أرشيفية
قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي، خلال زيارة يقوم بها إلى لندن إن بلاده ستستثمر 5 مليارات جنيه إسترليني تساوي نحو 6.3 مليارات دولار في بريطانيا خلال السنوات القليلة القادمة.

وقال العمادي على هامش منتدى قطري للاستثمار في لندن: "قطر ستستثمر 5 مليارات جنيه في المملكة المتحدة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة".

وفي وقت سابق، الإثنين، قال رئيس جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي للبلاد، إنه مازال يرى فرصا للاستثمار في بريطانيا بعد أن تخرج من الاتحاد الأوروبي.

فيما أعلن رئيس الوزراء القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، أن بريطانيا كانت دائما وجهة مفضلة للاستثمارات القطرية في المجالات المختلفة خاصة في العقارات.

وأوضح في الكلمة الافتتاحية لمنتدى التجارة والاستثمار القطري البريطاني، أن العاصمة البريطانية "لندن" هي الوجهة السياحية المفضلة لدولة قطر، وأشار بن ناصر إلى أن قطر من أهم موردي الغاز المسال للملكة البريطانية.

وخلال المنتدى قال وزير الدولة البريطاني للتجارة الدولية "ليام فوكس" إن بلاده ستزيد حجم تمويل الصادرات المتاحة لدعم التجارة مع قطر إلى الضعف لتصل إلى 4.5 مليارات جنيه إسترليني.
التعليقات (0)