سياسة عربية

تنظيم الدولة يشكّل كتيبة "فارسية".. وجّه رسائل لطهران

تدرب أفراد الكتيبة على الرمي بالتصويب على صور الخميني وخامنئي وروحاني وسليماني- يوتيوب
تدرب أفراد الكتيبة على الرمي بالتصويب على صور الخميني وخامنئي وروحاني وسليماني- يوتيوب
أعلن تنظيم الدولة، عن تشكيل كتيبة "سلمان الفارسي"، وقوامها مقاتلون إيرانيون منتمون له شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية.

وفي مقطع فيديو بثه التنظيم بعنوان "بلاد فارس بين الأمس واليوم"، عرض التنظيم مشاهد لأفراد الكتيبة أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.

ووضع التنظيم صورا للزعيم الروحي للثورة الإيرانية علي الخميني، والمرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، والجنرال قاسم سليماني، وقام أفراد الكتيبة بالتصويب عليهم بالرصاص.

وأقدم أربعة عناصر إيرانيين من التنظيم، على نحر أربعة عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لحكومة طهران.

وتحدث ثلاثة عناصر إيرانيين من التنظيم هم "أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأهوازي"، وحثّوا جميعهم الشعب الإيراني على الانتفاض في وجه نظام ولاية الفقيه.

وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، وكيف حوّلها إسماعيل الصفوي لتمجيد أبي لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب، ولعن الصحابة على المنابر، دعا إيرانيو تنظيم الدولة، مواطنيهم في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى مهاجمة الحوزات والتجمعات الشيعية.

وقالوا إن "دين الرافضة بذرة يهودية"، متابعين بأن "نظام ولاية الفقيه الذي سنّه الخميني وسار على دربه خلفه علي خامنئي، هو في الحقيقة يسعى إلى تصدير التشيع إلى دول الجوار، ودول إفريقية، وشرق آسيوية، وليس كما يزعمون بأنه "تصدير للثورة".

واعتبر التنظيم أن إيران تمارس الخداع والتضليل على الشعوب برفعها شعار العداء لأمريكا واسرائيل، بينما هي تحمي كنائسهم في أصفهان وطهران، وتقيم علاقات في الخفاء مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بأنها خدعت الشعب الفلسطيني بإيهامه بأنها الداعم الأول له وللمقاومة، وفعلت ذلك أولا مع ياسر عرفات، ثم مع حركة حماس.

وفي نهاية الإصدار، تحدث التنظيم عن حربه مع القوات الإيرانية في بعقوبة وديالى وغيرها من المناطق، مؤكدا على استمراريتها، وعارضا حجم الخسائر التي ألحقها بتلك القوات، في إشارة للرد على من يتهمه بإخراج إيران من بين أهدافه.
التعليقات (5)
بكر المحمدي
الخميس، 30-03-2017 09:06 ص
الله يلعنكم ويلعن كل القتلة المجرمين
جمال
الثلاثاء، 28-03-2017 11:04 م
لا -ولم-ولن-اصدق دجل الايرانيين =عندما ادركت ايران ان الهل السنة كشفو الحقيقة في من وراء صنع داعش الارهابي العميل للصفويين=والصهاينة= والصليبيي =والصصصعاليك:هدا الكيان الارهابي الدي صنع متزامنا مع ثورات الشعوب العربية والدي يصول ويجول ويضرب في كل اقطار الدول العربية وتركيا الا ايران الام الحقيقية له :رات ايران انها لبد من اخراج مسرحية تكون فيها وللاول مرة مستهدفة من داعش بممثلين ملثمين حتى تدفع الشبهة عنها : ونحن اهل العرب الجهلاء لانحسن لعبة البوكير نصوق كل ما يريدونه= الصصصعلايك =في هلاكانا وبالمجان :لعنة الله على كل من فوض واعانا =الصصصعاليك= على محاربة اهل الحق
خلق الله.
الثلاثاء، 28-03-2017 03:33 م
ان تقم الدولىة بتصفية احد كبار الشياطين مثل فقيههم فانا ساعترف بها دولة الخلافة حقا
سامر الجنابي
الإثنين، 27-03-2017 10:24 م
لماذا الاهواز وليس الاحواز وتسمون أنفسكم عرب ! أم هذا اعتراف بالانتداب الفارسي
عربي بلا هوية
الإثنين، 27-03-2017 02:48 م
سدد الله رميهم و ايدهم بنصره على طواغيت الارض