سياسة دولية

الرياض توضح ما يتصل بعمل منفذ هجوم لندن في المملكة

خالد مسعود عمل في السعودية مدرسا بين عامي 2005 و2009- جيتي
خالد مسعود عمل في السعودية مدرسا بين عامي 2005 و2009- جيتي
كشفت السلطات السعودية، عن ما يتصل بعمل منفذ هجوم البرلمان البريطاني خالد مسعود، في المملكة.

وأكدت الرياض في بيان نشرته السفارة السعودية في بريطانيا، الجمعة، دخول خالد مسعود، إلى المملكة، وأنه عمل فيها مدرسا بين 2005 و2009.

وجاء في البيان: "تواجد خالد مسعود في السعودية من تشرين الثاني/ نوفمبر 2005 إلى تشرين الثاني/ نوفمبر 2006، ومن نيسان/ أبريل  2008 إلى نيسان/ أبريل 2009، حيث عمل كمدرس للغة الإنجليزية بعد حصوله على تأشيرة عمل".

اقرأ أيضا: من هو خالد مسعود.. المسيحي سابقا منفذ هجوم لندن؟ (صورة)

وتابعت السفارة: "في العام 2015، حصل مسعود على تأشيرة لأداء العمرة عبر وكيل معتمد ودخل السعودية في الفترة ما بين الثالث والثامن من آذار/ مارس"، لافتة إلى أنه خلال "الوقت الذي قضاه في المملكة العربية السعودية لم يظهر مسعود على أي من الرادارات الأمنية وليس لديه سجل إجرامي في المملكة".

وسبق أن قال وزير الأمن ومكافحة الإرهاب البريطاني الأسبق، آلان ويست، إن الملفت في النظر هو سن خالد (52 عاما)، قائلا في حديث مع "سي أن أن"، إنه "من الغريب أن يكون في ذلك العمر، للأسف اكتشفنا منذ أحداث تفجيرات لندن أن الجيل الثاني بل والثالث أيضا وهم مواطنون بريطانيون، إن تطرفوا فهم مستعدون لقتل مواطني دولتهم، وهذا مؤسف للغاية".

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة عن حياة مهاجم لندن والساعات الأخيرة من حياته

وتساءل: "كيف لمواطن ولد في المملكة المتحدة، ووصل إلى هذا العمر أن يقوم بمثل هذا العمل؟".

ودهس خالد مسعود، الأربعاء الماضي، عددا من المارة فوق جسر ويستمنستر بالعاصمة لندن، بواسطة سيارة رباعية الدفع، ثم طعن شرطيا قرب البرلمان فقتله، قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار عليه لترديه قتيلا. 

وأسفرت العملية التي تبناها تنظيم الدولة "داعش" عن مقتل خمسة أشخاص، وإصابة 50 شخصا، 31 منهم يتلقون العلاج في المستشفيات.
التعليقات (0)