سياسة عربية

هكذا رد عمدة لندن صادق خان على تغريدة لنجل ترامب

صادق خان قال إن لديه أعمالا في اليوم أهم من الرد على نجل ترامب- أرشيفية
صادق خان قال إن لديه أعمالا في اليوم أهم من الرد على نجل ترامب- أرشيفية
رد عمدة لندن، صادق خان، على تغريدة سخرت منه، نشرها جونيور ترامب، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال خان في لقاء مع شبكة "سي أن أن": "لن أرد على دونالد ترامب جونيور، فأنا أقوم بأمور أكثر أهمية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وتابع: "ما أعرفه هو أن مستوى التهديد في البلاد كبير، وهذا يعني أنه من المرجح جدا حدوث هجوم".

وأوضحت "نيويورك تايمز" الخميس؛ أن نجل الرئيس الأمريكى، أعاد نشر رابط حوار قديم لخان، على حسابه بموقع تويتر. وهو حوار أجري في سبتمبر الماضي، حيث قال خان تعليقا على تفجير وقع فى نيويورك: "إن الهجمات الإرهابية جزء لا يتجزأ من العيش فى مدينة عالمية جديدة".

وكتب ترامب الابن معلقا على الرابط: " لابد أنك تمزح معى؟!"، وأضاف: رئيس بلدية لندن صديق خان قال إن الهجمات الإرهابية جزء من العيش فى مدينة كبيرة ".

وتقول الصحيفة إن تغريدة ترامب الأبن، أثارت غضب البريطانيين، الذين لا يزالوا مصدومين من الحادث الدموي الذي وقع في لندن.

وردا على سخرية نجل الرئيس الأمريكى، كتب ويس سترينج، عضو البرلمان البريطانى عن حزب العمال، تغريده يتهم فيها ترامب بإستغلال الحادث الإرهابي للهجوم على عمدة لندن واصفا الأمر بأنه "مخزي".

ونقلت نيويورك تايمز مقتطفات من حوار خان القديم مع صحيفة الإندبندنت، مشيرة إلى أن ما نشره نجل ترامب أسئ فمهه، حيث قال عمدة لندن وقتها إن على سكان المدن الكبيرة فى العالم أن يكونوا مستعدين لأى عمليات إرهابية، حتى فى أقل الأوقات توقعا لحدوث حادث إرهابي".

يشار إلى أن 4 أشخاص قتلوا، إضافة إلى منفذ الهجوم، وأصيب 40 في لندن، الأربعاء، بعد أن دهست سيارة عددا من المارة، وطعن مهاجم شرطيا قرب البرلمان البريطاني، في هجوم وصفته الشرطة بأنه "إرهابي"، وتبناه تنظيم الدولة.

التعليقات (0)