فنون منوعة

الموسيقار التونسي بوحافة يستعد لإطلاق ألبوم "مغتربون"

استوحى بوحافة فكرة الألبوم الجديد من السلسلة الوثائقية "مغتربون"- أرشيفية
استوحى بوحافة فكرة الألبوم الجديد من السلسلة الوثائقية "مغتربون"- أرشيفية
يستعد الموسيقار والموزع الموسيقي التونسي أمين بوحافة، المقيم في باريس، لإطلاق ألبومه الجديد من الموسيقى التصويرية "مغتربون". 

واستوحى الفنان فكرة الألبوم الجديد، الذي يضم 18 قطعة، من السلسلة الوثائقية "مغتربون"، التي تبثها قناة "الجزيرة"، وتقدم شخصيات عربية كافحت في الاغتراب، لتنجز مشروعها، فتحقق لها ما تريد.

ويعكفُ الموسيقار بوحافة حاليا على تأليف المقطوعات، على أن يسجل الموسيقى السبت المقبل في استوديو "سمكي" التشكي الشهير الذي انطلقت منهُ أعمال عالمية حازت على عدة جوائز.

ويضم فريق بوحافة في هذا العمل 52 عازفا من مجموعة  "أوركسترا براغ" العالمية.

وتعدُّ هذه المقطوعات الأولى عربيا التي تنتجها شركة "نون فيلمز"، في ستوديو سمكي Smecky music studio، إذ من المقرر الإعلان عنها، بعد الانتهاء من العمليات الفنية النهائية، مطلع شهر نيسان/أبريل القادم.

المنتج والمخرج محمد الصعيدي، مدير عام شركة "نون فيلمز"، أوضح في تصريح صحفي أن إنتاج موسيقى خاصة لبرنامج "مغتربون" انطلق من "شعورنا بمسؤولية كبيرة تجاه مشروع تلفزيوني يبرز ويعلي من شأن شخصيات عربية هامة وصاحبة لمسات واضحة في كل العالم، ومختلف المجالات".

وأضاف: "فهو برنامح يقدم للمشاهد العربي نماذج لشخصيات كانت تحلم يوم ما بأن تكون مؤثرة وفاعلة، واغتربت وعانت من أجل هذا الحلم، إلى أن حققت ما تريد، وأصبحت تقدم للعالم بأسره شخصية العربي الطموح والمُنتج، خلافا لما تروجه بعض وسائل الإعلام الغربية".

ويعبر الموسيقار بوحافة بهذا الألبوم عن تجربته الشخصية، فقد غادر بلادهُ عندما كان عمره 18 عاما: "لأني أرى نفسي مكان هؤلاء الذين يظهرون في السلسلة، لقد غادرت تونس، لأستقر في فرنسا، حققت كل إنجازاتي في ذلك البلد".

ويتابع: "ولأني تأثرت كثيرا بفكرة البرنامج، فقد حاولت ترجمة هذه المشاعر والأحاسيس وخاصة مشاعر البعد عن الوطن، إلى قطعة موسيقية تختصر سنين الشقاء، والبعد عن الوطن، والتضحيات التي بذلت من أجل الوصول إلى النجاح المنشود".

يشار إلى أن بوحافة له رصيد من الإنجازات، منها منحهُ جائزة "الموسيقى الفرنسية - ساسام"، المقدمة من شركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين الفرنسية برعاية "راديو فرنسا"، كما تسلم جائزة "السيزار" لأفضل موسيقى عن موسيقى فيلم "تمبكتو" في الاحتفال السنوي الأربعين للأكاديمية الفرنسية للفنون والسينما.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل