سياسة دولية

الشرطة البريطانية تعلن هوية منفذ هجوم لندن

منفذ الهجوم  صدر ضده أحكاما في فترات سابقة باتهامات جنائية- جيتي
منفذ الهجوم صدر ضده أحكاما في فترات سابقة باتهامات جنائية- جيتي
أعلنت الشرطة البريطانية هوية منفذ هجوم لندن الإرهابي في منطقة ويستمنستر، أمس الخميس.

وقالت الشرطة، اليوم، إن المنفذ هو خالد مسعود، ويبلغ من العمر 52 عاما. وأضافت أنه مولود في مدينة كينت البريطانية ويعتقد أنه كان يعيش قبل تنفيذ الهجوم في غرب إنجلترا.

وأوضحت الشرطة البريطانية "سكوتلانديار" أن مسعود كان قد صدر ضده أحكاما في فترات سابقة بتهم تتضمن "الاعتداء على أشخاص، حيازة أسلحة عنيفة وجرائم تتعلق بالإخلال بالنظام".

وكان أول حكم يتلقاه مسعود في العام 1983، بينما كان الحكم الأخير ضده في كانون أول/ ديسمبر 2003 بتهمة حيازة سكين. 

وأشارت الشرطة البريطانية أنه لم يحكم سابقا بتهم تتعلق بالإرهاب. وقالت الشرطة إن مسعود كان يعرف بعدد من الأسماء المستعارة الأخرى.

وكانت تيريزا ماي قد قالت صباح اليوم في خطاب أمام البرلمان إن منفذ الهجوم خضع للتحقيق من قبل المخابرات البريطانية سابقا، ولكن المخابرات اعتبرته شخصا هامشيا ولم يكن وقت تنفيذ الهجوم قيد الملاحقة أو المراقبة.

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 40 في لندن، الأربعاء، بعد أن دهست سيارة عددا من المارة، وطعن مهاجم شرطيا قرب البرلمان البريطاني، في هجوم وصفته الشرطة بأنه "إرهابي".

ومن بين القتلى منفذ الهجوم، في حين أن القتيلين الآخرين كانا من بين المارة الذين دهستهم السيارة على جسر وستمنستر، المجاور للبرلمان.

التعليقات (1)
حمدي عابدين
الجمعة، 24-03-2017 12:23 ص
لابد أن يكون الإسم عربيآ وبالطبع لابد أن يكون مسلمآ ولو كان ملحدآ ..... لماذا بريطانيا لم تصنف الإخوان إرهابيين ... هذا هوالثمن ... الصهيونية على نفس السيناريو .