سياسة عربية

مقتل ضباط وعسكريين مصريين في انفجار عبوتين بسيناء

انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين تابعتين للجيش المصري-  جيتي
انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين تابعتين للجيش المصري- جيتي
قتل 10 عسكريين بينهم ثلاثة ضباط من الجيش المصري، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق البلاد).

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، الخميس، إن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني قامت بمداهمة منطقة مسلحة شديدة الخطورة بوسط سيناء، أسفرت عن مقتل 15 فردا مسلحا والقبض على سبعة آخرين".

وأوضح أنه "تم اكتشاف وتدمير مخزنين وجد بداخلهما نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام".

وأشار إلى أنه "أثناء مطاردة العناصر المسلحين انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين لعناصر المداهمة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة ضباط وسبعة أفراد من القوات المسلحة". 

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم الدولة "داعش" وغيّر اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء"، وتنظيم "أجناد مصر". 

ويتعرض أفراد من الأمن ومواقع عسكرية وشرطية، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المسلحة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.
التعليقات (1)
عربي بلا هوية
الخميس، 23-03-2017 05:07 م
نتيجة طبيعية جداً لجيش اصبح يقتل شعبه و يشرده و يخنق المحاصرين في غزة ، بينما يحمي الصهاينة . تحية لأهل سيناء