رياضة دولية

بعد خروج السيتي من الأبطال.. كلوب يصدم غوارديولا بتصريح مثير

كلوب يؤمن بأنه لا يمكن المقارنة بين مختلف المدربين- جيتي
كلوب يؤمن بأنه لا يمكن المقارنة بين مختلف المدربين- جيتي
نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على تصريحات مدرب نادي ليفربول، يورغن كلوب، التي وجهها إلى مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا عقب خروجه من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 أكد كلوب أن مدرب نادي مانشستر سيتي، لن يكون قادرا على الهيمنة على الدوري الإنجليزي كما فعل مع الأندية الأوروبية الأخرى التي سبق أن دربها.   
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن كلوب لم يرد التشكيك في قدرات غوارديولا من خلال تصريحاته، فضلا عن أن عجز مدرب نادي مانشستر سيتي عن التألق في إنجلترا لا يعني بالضرورة أنه فاشل. وفي هذا الصدد، أكد يورغن كلوب، أنه "على عكس البعض، ليس لدي أي شك بخصوص إمكانيات غوارديولا الاستثنائية. في الواقع، أنا أحترمه كثيرا. هل كان بإمكانه الفوز بمباريات أكثر؟ هذا مما لا شك فيه".    
    
ونقلت الصحيفة تصريحات كلوب، الذي أوضح أن "المسألة تتمحور حول صعوبة الدوري الإنجليزي وجودة اللاعبين. في المقابل، كان للاعبون المتميزون الذين كان يشرف غوارديولا على تدريبهم في برشلونة، دور كبير في نجاح الفريق وتألقه وضمان الفوز في معظم المباريات".
 
وأضاف كلوب أنه "على الرغم من تواجد نادي ريال مدريد الدائم، وحضور أتلتيكو مدريد في بعض الأحيان، إلا أن بقية الفرق لم تكن جيدة أو على الأقل ليس بالقدر الكافي الذي يسمح لها بمواجهة نادي برشلونة".
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه وبالعودة إلى الدوري الإنجليزي، بيّن مدرب ليفربول أنه "حتى وإن كان مستوى الأداء يتراوح بين 60 و80 بالمائة، فإن بالإمكان الفوز في المنافسات الأوروبية الأخرى، أما في الدوري الإنجليزي فلا بد أن تقدم أفضل أداء لك. لقد خسرنا أمام نادي هال سيتي، نظرا لأنهم لعبوا باحترافية".

وأردف كلوب أن "ما يميّز الدوري الممتاز هو وجود العديد من النوادي التي تمتلك أموالا طائلة، في حين تتميز أخرى بلاعبيها الجيدين وهو ما يجعل المنافسة صعبة للغاية في إنجلترا".     

وأوردت الصحيفة أن كلوب قد تطرق للانتقادات التي طالت غوارديولا، حين اتهم بأنه عاجز عن تشكيل فريق مثل برشلونة، حيث أشار إلى أن السبب بسيط جدا، إذ أنه من السهل الفوز بأي مباراة إذا ما لعب كل من ميسي وإنييستا لصالحك. وفي هذا الإطار، صرح كلوب "فريق يضمّ ميسي وإنييستا وتشافي في أوج عطائه أم فريق يغيب عنه هؤلاء الثلاثة؟ إن هذا ما يصنع الفرق".
 
وبينت الصحيفة أن كلوب يؤمن بأنه لا يمكن المقارنة بين مختلف المدربين. وفي هذا الصدد، أكد كلوب، أنه "إذا أردت أن تقيم مدربا فعليك التطلع إلى ما يطمح إليه وأهدافه المستقبلية".
 
وأردف كلوب أنه "في عالم كرة القدم لكل مدرب طريقته الخاصة في اللعب وتكتيكه الذي ينفرد به. ليس هناك أسلوب مشترك في اللعب بين الفرق. إن الفرق بين إنجلترا والبلدان الأخرى أنه لا أحد يعبأ كيف حققت هذه النتيجة وأي أسلوب اتبعت حتى تمكنت من الفوز، المهم هو الفوز بأي ثمن".
 
وفي الختام، أكدت الصحيفة أن كلوب يتفهم جيدا سبب عجز غوارديولا عن البروز في إنجلترا، حيث صرح أنه "في إنجلترا يختلف كل شيء، كل ما يهم هو تحقيق الفوز مهما كلف الأمر. في حال أقدم عشرة لاعبين على الدفاع عن المرمى والتصدي لتسديدات الخصم، فإن ذلك يعتبر دفاعا مثاليا!".     


 
التعليقات (0)