سياسة عربية

عضو بوفد السعودية لأمريكا: ننظر لسوريا على أنها قضية خاسرة

السعودية على ترامب إرسال قوات للقتال في سوريا ضد تنظيم الدولة- تويتر
السعودية على ترامب إرسال قوات للقتال في سوريا ضد تنظيم الدولة- تويتر
قال علي الشهابي عضو الوفد السعودي الذي زار الولايات المتحدة للقاء الرئيس دونالد ترامب إن المملكة تنظر إلى سوريا كـ"قضية خاسرة".

وأوضح الشهابي أن "العسكريين المحترفين يدركون المعارك الخاسرة" مضيفا: "الرئيس ترامب يتفهم أن الصراع بين السعودية وإيران هو معركة وجودية".

وشدد على أن المواقف الأمريكية متوافقة تماما مع مواقف بلاده من البرنامج النووي الإيراني من خلال ما تم طرحه في لقاء ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان مع ترامب وفقا لـ"CNN".

وعرض ابن سلمان خلال لقائه بترامب إرسال قوات سعودية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق ومناطق أخرى.

وقال مستشار ابن سلمان الأمير فيصل بن فرحان خلال لقاء مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إن السعودية كانت جاهزة دائما للتعاون مع الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة ليس ماليا فقط بل عن طريق إرسال قوات للقتال.

وأشار الأمير فيصل إلى أن هذا العرض ليس الأول بل تم عرض ذلك على الإدارة الأمريكية السابقة في عهد أوباما إلا أنها لم تبدِ حماستها والسعودية مازالت جاهزة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أصدرت بيانا عقب لقاء وزير الدفاع السعودية ونظيره الأمريكي جيم ماتيس قالت إن الجانبين بحثا التصدي لأنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار بالمنطقة" والداعمة للمنظمات الإرهابية ومسائل التسلح في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه المنطقة.

وعبر ابن سلمان عن تفاؤله "للغاية" بقيادة الرئيس ترامب وقال: "نعتقد أن تلك التحديات ستكون سهلة بإدارته".
التعليقات (1)
وفيق مرعشلي
السبت، 18-03-2017 03:33 ص
ساذج من ظن ان اصحاب الكروش النفطية سيقفون يوماً مع ثورة شعب عربي