سياسة عربية

ملك المغرب يكلف وزيرا سابقا للعدالة والتنمية بتشكيل الحكومة

سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد للمغرب- ماب
سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد للمغرب- ماب
أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، استقبل، الجمعة، بالقصر الملكي بالدار البيضاء (وسط)، وزير الخارجية السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، وعينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الجمعة، إن العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل بالقصر الملكي بالدار البيضاء، سعد الدين العثماني عن حزب العدالة والتنمية "وعينه جلالته، بمقتضى الدستور، رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة".

وهنأ عزيز الرباح، القيادي بحزب العدالة والتنمية، ووزير النقل والتجهيز في الحكومة السابقة، رئيس الحكومة الجديد وقال في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك": "بالتوفيق لأخينا العثماني في مهمته الوطنية الكبيرة وأسأل الله أن يرزقه السند والصبر وحسن التدبير".

بدوره علق، نجيب بوليف، الوزير السابق المنتدب لدى وزير التجهيز المكلف بالنقل، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، على تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة بالقول في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك": "نسأل الله أن يكون ذلك فاتحة خير على حكومة منسجمة وقوية، ومستجيبة لصناديق الاقتراع، ومقدمة لعمل حكومي متميز ونوعي يرقى ببلدنا إلى ما يريده الشعب المغربي قاطبة".

وأعلن الديوان الملكي بالمغرب، الأربعاء الماضي، أن الملك محمد السادس سيكلف شخصية جديدة من حزب "العدالة والتنمية" بتشكيل الحكومة بعدما تعذر على ابن كيران تشكيلها لمدة تجاوزت الخمسة أشهر.

اقرأ أيضاملك المغرب يعفي بنكيران من تشكيل الحكومة.. هؤلاء مرشحون

                                 
التعليقات (0)

خبر عاجل